إعلان

نصائح مهمة من صحة كفر الشيخ لمواجهة الموجة الحارة.. تعرف عليها

12:24 م الأحد 19 مايو 2024

مديرية صحة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وجهت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم اليوم الأحد، عدة نصائح هامة للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة ومضاعفاتها التي تمر بها المحافظة والبلاد تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتتمثل هذه النصائح في عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وغلق النوافذ لحجبها وفتحها ليلا للتهوية، وارتداء الملابس فاتحة اللون قطنية وفضفاضة مع ضرورة الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية، والاستعانة بالمراوح، والمبيدات.

وشددت المديرية على المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأطفال بعدم الخروج من المنزل أثناء ذروة الموجة الحارة إلا للضرورة القصوى مع استخدام قبعات لحماية الرأس تجنبًا لأشعة الشمس.

وكشفت عن الموجة الحارة أحيانًا تتسبب في إصابات مرضية أبرزها الإجهاد الحراري وهي عبارة عن تعرض الحالة للصداع، والدوار، والتشنجات في اليدين أو القدمين، والتعرق المفرط، والغثيان أو فقدان الشهية، وسرعة النبض، وارتفاع درجة حرارة الجسم إلى حوالي 38 درجة، والعدس الشديد، وفقدان الوعي.

من جانبه دعا الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، المواطنين الذين يظهر عليهم الأعراض سالفة الذكر بالتوجه للمستشفى أو أي منشأة طبية قريبة منهم للعلاج وتلقى الخدمة الطبية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان