إعلان

بالصور - "تابلت" التعليم يصل الإسكندرية.. والعجمي: يُسلم للطلاب غدًا

01:12 م السبت 09 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت الإدارات التعليمية في الإسكندرية، اليوم السبت، في استلام حصتها من أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" من مخازن مديرية التربية والتعليم، وذلك تمهيدًا لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأعلن مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن استلام إدارات شرق والعجمي ووسط كامل حصتها من "التابلت"، فيما يجري تسليم باقي الإدارات التعليمية "غرب، الجمرك، المنتزه، العامرية، برج العرب".

وأشار"العجمي" إلى أن المدارس ستبدأ توزيع "التابلت" غدا على طلاب الصف الأول الثانوي العام "حكومي وخاص"، فضلا عن معلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية وفقا للقرار الوزاري 344 لعام 2018، ضمن منظومة التعليم الجديدة.

وشكلت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، 8 لجان بالإدارات التعليمية الثمانية لمتابعة تنفيذ الضوابط المحددة من الوزارة لتوزيع أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" على الطلاب والمعلمين.

وتشمل الضوابط اعتبار "التابلت" عهدة شخصية للطالب لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية، في حين يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي، ويقوم ولي الأمر والطالب بالتوقيع على النموذج المحدد لاستلام الجهاز.

واستأنفت الدراسة، اليوم السبت، بـ 161 مدرسة تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" بكافة أحياء الإسكندرية، وذلك في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

وتستقبل 2203 مدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة بالإدارات التعليمية الثمانية على مستوى الإسكندرية، غدا، ما يقرب من مليون و250 ألف طالبة وطالبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان