إعلان

رئيس جامعة سوهاج يجتمع مع أعضاء قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى

08:02 م الأحد 30 ديسمبر 2018

جانب من زيارة رئيس جامعة سوهاج للمستشفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، سير العمل داخل قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي .

اطمئن على المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية، كما عقد لقاءً مع أعضاء هيئة التدريس والأطباء بالقسم، بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري، والدكتور مؤمن المأمون، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب .

وقال "عزيز" في كلمته بالاجتماع إن المستشفى الجامعي تضم كوادر طبية متميزة، وعلى كفاءة عالية، كما أنها تقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى على أكمل وجه .

ناقش رئيس الجامعة احتياجات القسم من أجهزة ومعدات وعنايات مركزة ومتوسطة، من أجل تطوير الخدمة المقدمة لمرضى المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

فيما قال الدكتور مؤمن المأمون، رئيس القسم إنه يتم يوميًا مناظرة حوالي 30 مريضًا داخل القسم، كما أنه يتم حجز وعلاج أكثر من 10 حالات وإجراء ما ﻻ يقل عن 3 عمليات جراحية .

وأضاف "المأمون" أن القسم يجري أنواعًا مختلفة من الجراحات الخطيرة والدقيقة التي تحتاج إلى مهارة عالية في إجرائها، كعمليات استئصال الأورام بالمخ والحبل الشوكي، وحالات استسقاء المخ، وتركيب الصمامات، وجراحات العمود الفقري والحبل الشوكي، وجراحات العيوب الخلقية في المخ .

فيديو قد يعجبك: