إعلان

مصدر طبي بالسويس: 86 ألف مواطن خضعوا للفحص في "100 مليون صحة"

01:53 م الخميس 20 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

واصلت الفرق الطبية في السويس، جهودها في مبادرة "100 مليون صحة" للكشف عن "فيروس سي"، ومعالجة المرضى، وذلك في إطار مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستهدف وزارة الصحة من خلالها فحص 436 ألف مواطن داخل السويس تزيد أعمارهم عن 18 سنة.

إقبال مرتفع

وقال مصدر طبي مسؤول في قطاع الصحة في السويس، إن عدد الذين خضعوا للفحص في السويس منذ بدء الحملة تجاوز عددهم 86 ألف مواطن، وأجروا اختيار فيروس سي والأمراض غير السارية، داخل 34 مركزًا ووحدة صحية.

وأضاف المصدر، أن هناك 132 فرقة طبية تستهدف العمال في الشركات والمواقع الإنتاجية، داخل حي عتاقة والمناطق الصناعية بالأدبية وعتاقة.

وأشار المصدر إلى أن الوحدات والمراكز الطبية تحقق المستهدف يوميا، وإذا استمرت نسبة الإقبال بتلك الصورة سوف تحقق السويس إجمالي المستهدف بنهاية فبراير المقبل.

المستهدف اليومي

داخل مستشفى التأمين الصحي في السويس، كان الدكتور أيمن قابيل مدير العيادات قد غادر مكتبة قبل دقات التاسعة وتوجه ناحية البوابة الخلفية للمستشفى، هناك غرفة مجهزة تستقبل عشرات المواطنين الراغبين في الخضوع للفحص واختبار فيرس سي والأمراض غير السارية.

وفقا لعدد المترددين على المستشفى في الأيام العادية، فإن المستهدف فحص 60 حالة كل يوم منذ بدء الحملة وحتى نهايتها، إلا ان غرفة العيادة المخصصة للمبادرة تستقبل أكثر من 100 حالة يوميا وفي بعض الأيام تتجاوز 120 مواطنًا يتم فحصهم.

كان إبراهيم محمود محمد، سائق 57 سنة، وصل المستشفى للخضوع للفحص، دخل الغرفة وسلم بطاقة للدكتور أيمن والذي أجرى له قياس الضغط بعد أن سجل بياناته في الكارت، إلا أن الطبيب أمره بالتوجه فورا الى قسم الطوارئ عقب إجراء الفحص.

"أنا معنديش تأمين صحي ولا بشكو من أي أمراض لكن قلت أطمن على نفسي" يقول السائق، إلا أن مدير العيادات أمره بالتوجه للطوارئ للخضوع لفحص طبي والحصول على علاج لضغطه المرتفع والذي يشكل خطورة على حياته بحسب ما أخبره الطبيب، خاصة بعد ظهور نتيجة فحص السكر والذي تجاوز 180 أيضا، فأمره الطبيب بإجراء تحليل تراكمي للسكر بعد ظهور نتيجة تحليل الفيروس.

رغم التعليمات التي توحي بخطورة حالته، إلا ان السائق السويسي كان سعيدا أنه أجرى الفحص واطمأن على نفسه ووجد من يوجهه للخضوع للعلاج والفحص حتى وإن لم يكن مسجل بمنظومة التأمين الصحي.

وأشار السائق انه سعيد بحضوره والاطمئنان على نفسه مجانا، موضحا ان صديق له أجرى الاختبار قبل شهر في أحد المعامل الخاصة وكلفة الأمر مبلغ كبير، وهو ما دفع إبراهيم للحضور والاستفادة من الفحوصات المجانية، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بصحة المصريين وتكثيف جهود وزارة الصحة للقضاء على الفيروس اللعين كما وصفه السائق وهو يغادر العيادة.

وقال المهندس حديث التخرج، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستساهم في حفظ مئات الألاف من المصريين خاصة ان هناك اشخاص يحملون المرض، ولا يعلمون إلا مصادفة عند التبرع بالدم، أو مع تدهور حالتهم الصحية عندما يكون المرض انتشر في كبد المريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان