إعلان

ترامب يتوقع قرب إبرام "اتفاق تجاري" مع المكسيك

05:25 م السبت 25 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، إبرام اتفاق تجاري مع المكسيك قريبا، لافتا إلى أن البلدين "تتوطد علاقاتهما ساعة بعد ساعة".

وقال ترامب - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة (تويتر)، نقلتها مجلة (واشنطن إكسماينر) الأمريكية - إن "بعض الناس الجيدين بحق في كل من الحكومة المكسيكية الجديدة والقديمة يعملون معا بشكل وثيق.. يمكن أن نشهد اتفاقا تجاريا كبيرا مع المكسيك قريبا!".

وأعرب ترامب عن تفاؤله بشأن العمل مع إداراتي الرئيس المكسيكي المنتهية ولايته إنريكي بينا نييتو، الذي يترك منصبه في الأول من ديسمبر، والرئيس المنتخب مانويل لوبيز أوبرادور.

وكانت أنباء أشارت - أمس - إلى تراجع احتمالات التوصل لاتفاق سريع بين المكسيك والولايات المتحدة بعد تفجر خلافات بشأن الطاقة، واستمرار الصراع بشأن السيارات فى عملية اعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية المعروفة باسم (نافتا).

ويركز المفاوضون الأمريكيون والمكسيكيون، منذ استئناف المحادثات الشهر الماضى، على التوصل لتفاهم مشترك، ولكن اختلاف وجهات النظر بشأن سياسة الطاقة بين الإدارتين المنتهية ولايتها والمقبلة فى المكسيك شكّل عقبة جديدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: