إعلان

توغل إسرائيلي محدود على الشريط الحدودي في غزة

08:21 ص الإثنين 14 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ألقت طائرة إسرائيلية صغيرة مسيرة صباح اليوم الاثنين، موادا حارقة وغازات سامة فوق مخيمات العودة على حدود قطاع غزة الشرقية، وتوغلت آليات عسكرية في الأراضي الزراعية الحدودية وسط أعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية وأسلاكا شائكة وضخت مياها عادمة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تحاول خلال الساعات الأخيرة بعدة وسائل التأثير على المظاهرات الحاشدة المنوي خروجها اليوم في ذكرى النكبة، واحتجاجا على فتح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال ألقت أيضا منشورات تحريضية، كما أطلقت في أكثر من مرة قنابل غاز بشكل مكثف ونار تجاه المتظاهرين، وأقدمت قوات الاحتلال أيضا على حرق "الكاوتشوك" في المخيم الجديد بمنطقة "أبو ريدة" شرق بلدة خزاعة.

وأكدت أن تعزيزات عسكرية من ناقلات جنود وتمركز قناصة الاحتلال شوهدوا خلف السواتر الترابية على مقربة من السياج الحدودي شمال وشرق القطاع وسط تحليق مكثف لطائرات استطلاع في أجواء غزة.

وتستعد الجماهير الفلسطينية اليوم الاثنين للمشاركة في "مليونية العودة" بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار احياء لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضا لنقل السفارة الامريكية للقدس، ضمن فعاليات مسيرات العودة التي انطقلت في 30 مارس الماضي بالتزامن مع ذكرى " يوم الأرض ".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: