إعلان

الخارجية ترحب بادراج تنظيمي حسم ولواء الثورة على قائمة الإرهاب الأمريكية

06:08 م الخميس 01 فبراير 2018

الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

رحبت مصر بقرار الولايات المتحدة إدراج تنظيمي حسم ولواء الثورة المرتبطين بتنظيم الإخوان المسلمين، الذي تصنفه الحكومة المصرية على انه تنظيم ارهابي، على القائمة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية.

واعتبر السفير احمد ابوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية فى بيان اليوم الخميس "الخطوة الامريكية بمثابة تطور إيجابي في إدراك شركاء مصر الدوليين، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، لخطورة تنظيم الإخوان الإرهابي والجماعات والتنظيمات المنبثقة عنه على أمن واستقرار مصر وشعبها".

وأضاف المتحدث "أن القرار الأمريكي يعد ترجمة عملية للتضامن مع مصر ضد الإرهاب، وتقديراً لما تواجهه من محاولات خسيسة تستهدف إعاقة مسارها التنموي وانطلاقها الاقتصادي، وهو الأمر الذي عبر عنه المسؤولون الأمريكيون على أعلى المستويات خلال الفترة الأخيرة، ويمثل خطوة هامة إلى الأمام على مسار تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية شاملة وفعالة في القضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذوره".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد ادرجت امس الاربعاء حركات سواعد مصر ولواء الثورة المصريتين والصابرين بغزة، إضافة إلى اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)،على قائمة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، " هنية لديه صلات وثيقة بالجناح العسكري لحركة حماس وأنه من مؤيدي النضال المسلح ، بما في ذلك ضد مدنيين".

وأضافت أنه ترددت تقارير أن هنية متورط في هجمات إرهابية ضد أشخاص إسرائيليين.

وقال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون "هذه الاجراءات خطوة هامة لحرمانها(الحركات) من الموارد التي تحتاج إليها للتخطيط وتنفيذ انشطتها الإرهابية".

 

فيديو قد يعجبك: