إعلان

أبوالغيط : تخفيض مساعدات واشنطن للأونروا يهدد قضية اللاجئين الفلسطينيين

06:09 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، بشأن القدس، إن "الأمر لا يتعلق بملف القدس وحده، وإنما بموقف الجانب الأمريكي من قضايا الوضع النهائي كافة، وبمدى التزامه من الأساس بحل الدولتين كصيغة لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

ويبحث المشاركون في الاجتماع خطة التحرك العربي للتعامل مع التداعيات السلبية للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأضاف أبوالغيط "تابعنا قرار الولايات المتحدة بتخفيض مشاركتها السنوية في ميزانية الأونروا بواقع 65 مليون دولار، علماً أن الحصة الأمريكية تُمثل ثُلث ميزانية الوكالة .. ولا يخفى ما يُمثله هذا التوجه من تهديد لقضية اللاجئين".

وتابع أن قضية اللاجئين "هي واحدة من قضايا الحل النهائي الأساسية... فضلاً عما ينطوي عليه من تبعات سلبية لن تطول الدول المستقبلة للاجئين الفلسطينيين فحسب، وإنما ستنال من الاستقرار والأمن في الإقليم".

وأكد أن "ملف اللاجئين، مثله مثل ملف القدس، يُمثل قضيةً من قضايا الحل النهائي.. لا تقبل المصادرة أو التفتيت أو التصفية".

وتابع "أن الجهد العربي كله.. موجهٌ لغايةٍ أساسية هي مساندة الموقف الفلسطيني، ودعم القرار الفلسطيني، والشد على أيدي القيادة الفلسطينية التي نثق بقدرتها وحكمتها، ودقة إدراكها للمصالح الفلسطينية والعربية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان