إعلان

ترامب يلتقي عددا من ضحايا "هارفي" في تكساس

05:59 م السبت 02 سبتمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هيوستن - (د ب أ):
توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تكساس، اليوم السبت، للمرة الثانية خلال أسبوع، فيما تتصدى الولاية لآثار إعصار "هارفي".

وأفادت صحيفة "هيوستن كرونيكل" اليوم نقلا عن مسؤولين محليين أن حصيلة القتلى جراء العاصفة وسط انتشار الفيضانات في رابع أكبر مدينة بالبلاد ارتفعت إلى أكثر من 50 قتيلا.

وذكر البيت الأبيض أن من المقرر أن يلتقي ترامب ضحايا العاصفة في هيوستن، حيث غمرت المياه آلاف المنازل، وأن يزور أحد مراكز الإغاثة وأن يلتقي بمشرعين محليين.

ومن المقرر أن يسافر ترامب أيضا إلى ولاية لويزيانا المجاورة، التي ضربها إعصار هارفي للمرة الثانية، بعد تكساس، وتسبب في هطول أمطار غزيرة على طول حدود تكساس مع لويزيانا.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس يخطط للقاء مشرعين وأفراد من الحرس الوطني ومواطنين ساعدوا في إطلاق عمليات إنقاذ للسكان العالقين بالقوارب.

وطلب البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، من الكونجرس أن يوافق على توفير 85ر7 مليار دولار بشكل عاجل لمواجهة آثار الدمار.

من المنتظر أن يعقب هذا المبلغ طلب آخر للحصول على 7ر6 مليار دولار، بحسب خطاب موجه إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان.

وتتوقع وكالة "أكيو ويذر" الخاصة للأرصاد أن تتخطى تكلفة إصلاح ما دمره إعصار هارفي 190 مليار دولار، أو حوالي 1 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان