إعلان

شيخ إماراتي من العائلات الحاكمة: قيادة قطر "قد تتغير"

06:06 م الأربعاء 07 يونيو 2017

أمير قطر تميم بن حمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن أحد أفراد الأسر الحاكمة في الإمارات قوله إنه يرجح أن يستمر التصعيد تجاه قطر من قبل الدول العربية التي أعلنت مقاطعتها، مع احتمالية تغيير "القيادة القطرية" في ظل تفاقم الأزمة الدبلوماسية الراهنة.

ووفقًا للتقرير، قال سلطان سعود القاسمى، هو ناشط وكاتب وجامع لوحات ورجل أعمال إماراتي، وينتمي لقبيلة القواسم التي تحكم الشارقة إن إعلان الإمارات فرض عقوبات ضد المتعاطفين مع قطر، يؤكد تصاعد الأزمة، لافتا إلى أن القطريين يتساءلون عن كيفية انهاء الإجراءات المفروضة على الدوحة، والتى من الممكن أن تصل فى نهاية المطاف إلى تغيير القيادة القطرية نفسها.
وأضاف:" اﻷمر خطير، وأصبحت وسائل الإعلام الدولية تتساءل، هل ممكن أن يحدث هذا، الدوحة الآن معزولة تماما، وتحتاج إلى اتخاذ خطوات جادة وسريعة لإرضاء الجيران والحلفاء في جميع أنحاء العالم".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن القاسمي قوله إن قطر بحاجة إلى إغلاق قناة "الجزيرة" الفضائية، ووقف تمويل الجماعات المتطرفة، محذرا إياها من الاعتماد على استضافة 10 آلاف جندى أمريكى فى قاعدة "العديد"، وقال: "عندما يتعلق الأمر بالصراع مع السعودية، أعتقد أن الأميركيين سيختارون السعودية".

كانت مصر والسعودية و5 دول عربية وخليجية أعلنت مقاطعة قطر دبلوماسيا واتخذت إجراءات عدة ضد الدولة الخليجية، قبل أن تنضم دول عربية وأجنبية لهم وتتخذ إجراءات مشابهة.

فيديو قد يعجبك: