إعلان

مستشار سابق لترامب يُقر بعلاقته مع "جواسيس روس" على تويتر

10:40 م الأحد 12 مارس 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – ممدوح عطا:

اعترف روجر ستون، مستشار السياسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعمل مستشارا سياسيا له على نحو متقطع لعقود، أنه تواصل مع الشخصية الغامضة Guccifer 2.0 على موقع تويتر "الواجهة لمسؤولي الاستخبارات الروسية، حسب جهاز الاستخبارات الأمريكية، وفق ما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز".

 

وأشارت الصحيفة إلى اعتراف روجر ستون، الذي يعد الأول من نوعه من شخصية مقربة من الرئيس الأمريكي ترامب، مضيفة أن الاعتراف يؤكد أن هناك اتصالا من نوع ما مع Guccifer 2.0، الذي ادعى أنه قرصان روماني وأعلن مسؤوليته عن اختراق اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

كما لفتت الصحيفة إلى أن مستشار الرئيس ترامب أصر في مقابلة أجرتها معه على أن الاتصال كان وجيزا، ولم يتضمن شيئا ذي أهمية، وأنه ليس أكثر من تبادل بعض الرسائل المباشرة، علاوة على أن الاتصال حدث بعد اختراق اللجنة القومية للحزب الديمقراطي.

 

وقال روجر، السبت الماضي، "حتى وإن كان Guccifer 2.0 عميل روسي فإن تبادل الرسائل الخاطف حدث بعد نشره الملفات المسروقة للجنة القومية بالحزب الديمقراطي"، وأضاف "كان هناك تبادل للرسائل لمرة واحدة ولم يتخطاه إلى مرات أخرى".

 

وأضاف روجر أن التواصل مع Guccifer 2.0 حدث بعد نشر موقع "بريتبارت" مقالا يوم 5 أغسطس عن الاختراق، الذي ربطته حكومة الولايات الأمريكية بالجهود الروسية للتدخل في الانتخابات.

 

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى نشر روجر ستون تعليقا يرفض "الرقابة" المفروضة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد قيام موقع "تويتر" بإيقاف حساب "Guccifer 2.0"، في وقت لاحق وصف تبادل الرسائل المباشرة بـ "غير الضار".

 

وصرّح مسؤول أمريكي لـ"نيويورك تايمز" أن روجر ستون واحد من العديد من مستشاري الرئيس الأمريكي ترامب الموضوعين تحت المراقبة لعلاقاتهم مع روسيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن Guccifer 2.0 شخصية على الإنترنت يستخدمها جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية، لنشر الإيميلات والمعلومات المسروقة من اللجنة القومية للحزب الديمقراطي.

فيديو قد يعجبك: