إعلان

الكرملين: روسيا لم تناقش الانتخابات مع مقربين من ترامب وكلينتون

11:02 م الأحد 12 مارس 2017

ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الأحد، أن السفير الروسي في الولايات المتحدة سيرجي كيسلياك لم يلتق فقط بأعضاء في حملة دونالد ترامب الرئاسية، بل التقى أيضًا بمقربين من المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية.

وأشار إلى أن بلاده لم تشارك في اجتماعات في الولايات المتحدة لمناقشة أية مسائل تتعلق بالانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي.

وقال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" إن السفير الروسي التقى أعضاء في حملة دونالد ترامب الانتخابية لمناقشة العلاقات الثنائية وما يحدث في الولايات المتحدة، ما يساعد موسكو على فهم أفضل للأمور، مؤكدًا أن ذلك في صلب مهام أي سفير.

وأشار إلى أن السفير الروسي التقى أعضاء في مراكز بحثية تقدم النصيحة لكلينتون أو أشخاص يعملون معها.

وأكد أن أيا من تلك الاجتماعات لم تناقش مسألة الانتخابات أو التدخل فيها.

ورأى أن هناك صعوبة في اختراق عملية انتخابية لبلد يتمتع بمؤسسات ديموقراطية عريقة مثل الولايات المتحدة، مؤكدًا أن موسكو لم ولن تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة.

وحول سؤال عن المرشح الذي كان يفضله الرئيس فلاديمير بوتين، قال إن الأخير لم يعلن بشكل مباشر اسم مرشحه المفضل، وإنه كان يؤكد مرارًا احترامه لخيار الشعب الأمريكي، لكن المتحدث لم يخف أن الرئيس الروسي كان يفضل ترامب على كلينتون بسبب موقفها السلبي من بلاده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان