• انتبه من فضلك.. الانفجار قادم بلا شك!

    محمد مكاوي

    انتبه من فضلك.. الانفجار قادم بلا شك!

    محمد مكاوي
    09:20 م الخميس 08 يونيو 2017

    جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

    "انتبه من فضلك السيارة ترجع إلى الخلف.. انتبه من فضلك السيارة ترجع إلى الخلف"، رسالة مسجلة انتشرت داخل السيارات قبل سنوات تعمل عندما يعطي قائد السيارة الغيار الخاص بالرجوع إلى الخلف. الرسالة كانت تهدف إلى تنبيه السائق والركاب وأيضًا المارة من حولهم.

    انتبه من فضلك الانفجار قادم بلا شك.. انتبه من فضلك الانفجار قادم بلا شك، رسالة أوجهها إلى القائد ومن حوله وإلى كل مهتم.

    كلما زاد الضغط كلما زادت فرص حدوث انفجار.

    (1)

    أقل من شهر، وتبدأ موجة جديدة من الارتفاع الجنوني في الأسعار بعد أن تقرر الحكومة استكمال خطوات رفع الدعم عن المحروقات (البنزين والسولار) والكهرباء والمياه والغاز.

    أقل من شهر وتبدأ زيادة جديدة في الأسعار بسبب قانون ضريبة القيمة المضافة فبعد أن ارتفعت ضريبة المبيعات من 10% إلى 13% في 2016، ينص القانون على زيادتها مجددا بنسبة 1% في العام المالي المقبل الذي يبدأ من يوليو 2017.

    أمشي في الشارع والأسواق واركب المواصلات العامة وحقيقة كثير من المواطنين لا يتحدثون في أي شيء غير الغلاء الجنوني.. "الناس ماشية تكلم نفسها".

    التضخم في مصر وصل إلى مستويات قياسية وغير مسبوقة.

    ويحذر المدير الجديد لإدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور في مقابلة مع وكالة رويترز من أن التضخم المرتفع يؤثر سلبا على خطة الإصلاح في مصر.

    (2)

    تصريحات من ائتلاف دعم مصر البرلماني وعدد من النواب المقربين من النظام السياسي تشير إلى أن البرلمان قد يبدأ مناقشة اتفاقية "تيران وصنافير" خلال أيام رغم صدور حكم بات ونهائي من أعلى محكمة مصرية ببطلان الاتفاقية واستمرار السيادة المصرية على الجزيرتين.

    قبل عام خرجت أول تظاهرة سياسية كبيرة وحاشدة في عهد الرئيس السيسي عرفت باسم "جمعة الأرض" احتجاجًا على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير الإستراتيجيتين في البحر الأحمر إلى السعودية.

    المواطنون المحتجون الذين تحملوا كل القرارات الاقتصادية الصادمة والخاطئة وما تبعها من إجراءات خرجوا دفاعًا عن الأرض قبل عام، ولا نتوقع ردة فعلهم إذا ما أقر البرلمان هذه الاتفاقية الباطلة.

    (3)

    النيابة العامة أصدرت قبل أيام قرارًا بضبط وإحضار المتهمين في مقتل الطفل يوسف العربي الذي أصيب برصاصة في رأسه بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

    المتهمان المطلوبان للتحقيق أحدهما ضابط شرطة معلوم جهة عمله، والآخر نجل أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والذي قال إنه سيسلم نجله إلى النيابة في الوقت المناسب!!، ورغم ذلك لم تتحرك الداخلية لتنفيذ قرار النيابة.

    النيابة العامة تتلقى إفادة من وزارة الداخلية بأن المتهم حبيب العادلي – وزير الداخلية الأسبق – والمطلوب ضبطه لتنفيذ حكم سجنه سبع سنوات هرب ولا تعلم مكانه رغم أنه كان تحت الإقامة الجبرية بحراسة من وزارة الداخلية.

    محمود أبو زيد (شوكان) مصور صحفي شاب يعمل حرًا ويراسل وكالات أجنبية، مضى على حبسه احتياطيا أكثر من 1300 يوم بعد ألقي القبض عليه وهو يمارس عمله أثناء فض ميدان رابعة أغسطس 2013.

    (4)

    قررت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل المحامي خالد علي بكفالة 1000 جنيه، على ذمة التحقيقات في اتهامه بـ "ارتكاب فعل فاضح"، في بلاغ قدمه قبل 5 أشهر المحامي المعروف "أفاكاتو المشاهير".

    في نوفمبر 2014 عقد محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص مؤتمرًا بقرية أبو سلطان لخدمة الجماهير، واتهمه حزب الوفد في بلاغ رسمي بارتكاب "فعل فاضح" باستخدام أصبعه. وقال المحافظ نصًا وقتها: "كل مواطن يزرب أربع أو خمس عيال وعايز الدولة تساعده طب منين ما تبص لنفسك الأول.. أصبح عدد السكان بقدر سكان خمس دول أوروبية نجيب لكم منين فلوس، ما كل واحد يبص لنفسه".

    وتقدمت لجنة الوفد العامة بالإسماعيلية ببلاغ للمحامي العام وقتها.. وكالعادة حُفظ البلاغ لأن المشكو في حقه محافظ ولواء سابق لا يجوز مساءلته.

    إعلان

    إعلان

    إعلان