إعلان

وزير القوى العاملة لمصراوي: رفع أجور القطاع الخاص مرهون بهذا الأمر

03:20 م السبت 27 أبريل 2019

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن انتظار الوزارة صدور قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بملف رفع الأجور للقطاع الخاص على غرار العاملين في الحكومة، للنظر في الآليات التي يحويها القرار للبدء في التفاوض مع القطاع الخاص.

وأكد سعفان في تصريحات لمصراوي، أن الوزارة تحاول وضع اتفاقيات عامة تتماشى مع قرارات الرئيس الخاصة بالعلاوات التي سيجرى إقرارها هذا العام بشكل شامل، موضحا أنه سيلتقي باتحاد الصناعات والمستثمرين والغرف التجارية لعمل اتفاقيات جماعية لتجسيد قرارات الرئيس ووضع تصور خاص وتطبيقها في القطاع الخاص.

وأضاف، أن وزارة القوى العاملة، تعكف على ترجمة قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات المنفردة مع شركات القطاع الخاص تمت صياغتها منذ العام الماضي".

وشدد سعفان، على أن الوزارة تسعى بشكل جدي في هذا الملف تحقيقا للعدالة بين الجميع، لكنه يحتاج إلى تحليل معين وتأني، كون النظر إلى القطاع الخاص مختلف وحساس خاصة مع المستثمرين ورجال الأعمال.

ونوه إلى أن المجلس القومى للأجور برئاسة وزير التخطيط، سيجتمع بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة وسيكون على رأس أولوياته النظر في ملف الأجور للقطاع الخاص، وسيكون هناك دائما فترات زمنية لإعادة النظر في هذه الأجور، مع وضع آليات معينة لهذا الملف والخروج بأفكار معينة تخص العاملين في القطاع الخاص.
وأكد وزير القوى العاملة، أهمية المجلس القومى للأجور واجتماعاته المرتقبة خلال المرحلة القادمة، للخروج بقرارات وتوصيات تهم القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: