إعلان

رئيس الخدمات البيطرية يتفقد أعمال لجان تحصين الماشية بالفيوم

02:08 م الجمعة 19 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

أجرى الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، زيارة إلى محافظة الفيوم؛ لتفقد ومتابعة أعمال الحملات بالمحافظة، وعلى أرض الواقع.

يأتي ذلك بناء على تكليفات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة متابعة أعمال حملات تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي.

وذكر بيان لوزارة الزراعة، اليوم الجمعة، أن رئيس الهيئة اطمأن على توافر كافة الوسائل والأدوات اللازمة، فضلا عن توافر كافة الجرعات واللقاحات والتحصينات والأمصال، ضد مرض الجلد العقدي، والأمراض الطفيلية الأخرى.

وأكد محمود أن الهيئة حريصة على تقديم كافة سبل الراحة للأطباء البيطرين والقائمين على الحملات وتحصين الماشية، وبالتالي تقديم الدعم للمربين وتوعيتهم، بأهمية التحصين وطرق التغذية السليمة للحيوانات، والأمان الحيوي.

ووفقا لتقرير رسمي تلقاه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من رئيس الهيئة، بلغ إجمالي ما تم تحصينه من رؤوس ماشية ضد مرضي جدري الأغنام والجلد العقدي على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مليونا و782 ألفا و885 رأسا، من بينها مليون و514 ألفا و750 رأسا من الأبقار، و254 ألفا و528 رأسا من الأغنام، فضلا عن 13 ألفا و607 رؤوس من الماعز.

فيديو قد يعجبك: