إعلان

وزير القوى العاملة: قانون العمل الجديد يحقق الأمان الوظيفي

11:03 ص الأحد 29 أبريل 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن شعب وعمال مصر واجهوا التحديات الجسام التي شهدتها مصر على مدى أربع سنوات بكل عزم وإصرار.

ووجه سعفان حديثه للرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد العمال، اليوم الأحد، بفندق الماسة، قائلا: "انطلقتم في تحقيق الإنجازات، ومشروع قناة السويس العملاق الذي يخدم الأجيال الجديدة".

وقال وزير القوى العاملة، إن هناك دورا رئيسيا للقوات المسلحة والشرطة في تطهير سيناء من الإرهاب، مضيفا: "تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة".

وكشف سعفان، عن أن وزارة القوى العاملة انتهت بالتوافق والتشاور بين طرفي العملية الإنتاجية ممثلي العمال وأصحاب الأعمال من وضع مشروع قانون العمل الجديد، وحرصنا على أن يخرج بفلسفة جديدة، ترتكز على إحداث التوازن في الحقوق والالتزامات بين الطرفين، والشراكة في دفع عجلة الإنتاج والتنمية، ويحقق الأمان الوظيفي والاستقرار في علاقات العمل، ويعمل على تلافي سلبيات القانون الحالي، ومعروض الآن على مجلس النواب، ونأمل صدوره قريبا.

ولفت إلى أن الوزارة تعكف الآن على الانتهاء من قانون التنظيمات النقابية العمالية بما يتماشى مع الدستور، مشيرا إلى إجراء الانتخابات العمالية في مايو المقبل بعد 12 عاما من التوقف من آخر انتخابات أجريت في 2006، وبعدها يبدأ تدريب القيادات العمالية الشابة، التي ستفرزها الانتخابات.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم، الاحتفال بعيد العمال، الذي يوافق الأول من مايو، كل عام.

ومن المقرر أن يُكرم الرئيس، 10 من قدامى النقابيين، ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلًا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل، والعطاء، والتلاحم مع العمال، وأصحاب الأعمال، في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

فيديو قد يعجبك: