إعلان

وزير القوى العاملة: حذف مصر من القائمة السوداء تتويج لجهود الحكومة

11:05 ص الأحد 29 أبريل 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن حذف اسم مصر من القائمة السوداء التي أصدرتها منظمة العمل الدولية منذ أيام، يأتي تتويجًا لما بذلته الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية من جهود للارتقاء بمنظومة العمل على جميع المستويات.

وأضاف سعفان، خلال احتفالية عيد العمال، بفندق الماسة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هذا الأمر دليل على التأثير الإيجابي لموقف مصر من القضايا العمالية داخليا وخارجيا.

وتابع: "وضعت القوى العاملة خطة لتحويل نظامها من الورقي إلى الإلكتروني وجرى إنجازه بنسبة 60% بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وكبرى شركات الاتصالات؛ لتسهيل التواصل بين الوزارة والمواطنين".

وأوضح وزير القوى العاملة، الانتهاء من أزمة الشباك الواحد في الوزارة؛ حرصًا على حسن تنظيم العمل وتيسيرا على المواطنين، وسيجري تعميم منظومة الربط الإلكتروني على جميع المحافظات.

ولفت إلى الربط الإلكتروني مع وزارة العمل بالأردن، والربط بشكل تجريبي مع الكويت، وجاري الربط مع السعودية، بما يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، وتصدير عمالة تحتاجها أسواق العمل في هذه الدول، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب لزيادة معدلات التشغيل.

وأوضح أن الوزارة تمكنت من تشغيل ما يزيد عن 250 ألف وتعيين 2562 من المعاقين بالحكومة والقطاع العام، ولا شك أن التدريب المهني على سوق العمل يضمن تأهيل شباب الخريجين لسوق العمل داخليا وخارجيا.

وتابع: "سارت الوزارة في عدة اتجاهات لتقليل الفجوة بين التعليم ومتطلبات سوق العمل، ويجري تطوير منظومة التدريب، ونستهدف تدريب 10 آلاف سنويا، بمبلغ 100 مليون جنيه بالتعاون مع صندوق التدريب".

وأضاف: "يجري العمل على تطوير مركزي التدريب بالإسكندرية والبحيرة بالتدريب على مجالات السياحة، وجرى توقيع بروتوكولات للتعاون مع شركات أجنبية في نشاط الخدمات البترولية، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع 5 جامعات لتدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية في العمل الحر".

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم، الاحتفال بعيد العمال، الذي يوافق الأول من مايو، كل عام.

ومن المقرر أن يُكرم الرئيس، 10 من قدامى النقابيين، ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلًا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل، والعطاء، والتلاحم مع العمال، وأصحاب الأعمال، في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان