إعلان

تدريب 240 قيادية نقابية لتأهيليهم للحوار المجتمعي واتفاقيات العمل بالسويس

03:36 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

شركة النصر للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:
افتتحت وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، محطة جديدة من محطات مبادرة "مصر أمانة بين أيديك"، وذلك بنادي شركة النصر للبترول بمحافظة السويس، لتدريب نحو 240 قيادة نقابية من العاملين في 28 لجنة بالقطاع، لتأهيليهم للحوار المجتمعي، واتفاقيات العمل ومعايير العمل الدولية والحقوق الأساسية في العمل، فضلاً عن قانون العمل والقوانين ذات الصلة، إضافة إلى التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الراهنة.
وأكد محمد عيسى، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، أن مبادرة "مصر أمانة بين إيديك"، خلال الافتتاح بالإنابة عن الوزير، يستشف من اسمها إلقاء الضوء على بذل المزيد من الجهد والعرق، والإخلاص في العمل لرفعة شأن وطننا الغالي العزيز، ورفع راية مصر عاليًة خفاقًة بين الأمم.

وأشار عيسي، إلى أنه تم تنفيذ حوالي 23 برنامجًا من المبادرة في 14 محافظة، لخلق نوع من أنواع الحوار بين أطراف العملية الإنتاجية من عمال، وأصحاب أعمال، والحكومة ممثلًة في وزارة القوى العاملة، كونهم يمثلون أطراف العملية الانتاجية، وشركاء الحوار الاجتماعي.

وقال رئيس الإدارة المركزية، إن الوزير اختار محافظة السويس لاستئناف المبادرة بها بعد توقفها فترة انتخابات النقابات العمالية، لما تمثله من قيمة بارزة في نفوس المصريين، كونها تعتبر رمزًا للبسالة، والنضال، والتحدي، والصمود الذي يسري في عروقهم جميعًا.

وشدد على ضرورة تغيير الفكر السائد عن انعدام الحوار الاجتماعي بين أطراف العملية الإنتاجية، بزيادة الوعي والإدراك لدى النقابيين الجدد بأهمية وحساسية المرحلة الراهنة، والمقبلة التي تشهدها مصر، والتي تختلف اختلافًا كبيرًا عما سبق، كون الانتخابات النقابية الأخيرة أفرزت تغييرًا جذريًا في قاعدة التنظيم النقابي المصري يصل إلى نحو 80% من الوجوه الجديدة الشابة.

استطرد: "نريد أن يكون هناك تواصلًا فاعلًا بين قدامى النقابيين بما يمتلكونه من خبرة، ورجاحة في العقل، وميزان مستقيم للأمور يضعها في نصابها الصحيح، وبين ما أفرزته الانتخابات من وجوه شابة، بما تمتلكه من قدرة على التفكير، والتجديد، والإبداع، والتعامل بمرونة مع معطيات العصر التكنولوجي الحديث، وذلك لخلق تنظيمًا نقابيًا قويًا يستطيع مواجهة التحديات، بما يقع على عاتقه من دور بارز في عملية بناء الدولة المصرية.

من جانبه، شدد حاتم جاد الرب مدير مديرية القوى العاملة بالسويس، أهمية هذه الدورات التدريبية التثقيفية التي تُسهم بشكل جاد في إرساء دعائم السلام الاجتماعي، في بيئة العمل التي تمثل الأساس، وحجر الزاوية في بناء ونهضة مصرنا الغالية، مؤكداً أن اختيار رحلة البَدء والانطلاق من محافظة السويس، نظرًا لأهميتها وما تمثله في نفوس جميع المصريين من كونها رمزًا للتحدي والبسالة النادرة، الشاهدة على تضحيات المصريين في سبيل بناء ورفعة وطنهم.

وأضاف: "انتخابات النقابات العمالية الأخيرة أفرزت جيلًا جديدًا نشطًا من النقابيين، ولم تخلُ من النقابيات، مما يؤكد دور المرأة الفاعل في عملية البناء والإنتاج، واستقرار العملية الإنتاجية، والحوار الاجتماعي المثمر، ودورها البارز في زيادة الوعي بأهمية العمل النقابي، بما يسهم في إعلاء قيمة الوطن، والحفاظ على بيئة عمل آمنة مستقرة، بما له من مردود إيجابي كبير في رفع أسهم الاقتصاد، وزيادة الإنتاج".

واختتم جاد الرب مستشهدًا بكلمة للوزير: "العمل النقابي أمانة إذا تم تأديتها بأمانة وإخلاص، فإنها ستكون بابًا فسيحًا موصلًا للجنة".​

فيديو قد يعجبك: