إعلان

الأمين العام للطفولة والأمومة تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر

08:33 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الدكتورة عزة العشماوي تستقبل السفير إيفان سوركوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

التقت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الثلاثاء، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر إيفان سوركوش، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة.

واستعرضت العشماوي - خلال اللقاء اليوم بمقر المجلس - كافة أنشطة الاتحاد الأوروبي لدعم الحكومة المصرية، وذلك في إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" التي أطلقتها هيئة (بلان إنترناشونال) وتبنتها الأمم المتحدة.

ورحبت العشماوي، بسفير الاتحاد الأوروبي، والطفلة أمل ناجح، التي تتولى اليوم مهام سفير الاتحاد الأوروبي في إطار المبادرة، مؤكدة على أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لقضايا الطفولة والفتيات في مصر ، مشيرة إلى أنه شريك أساسي في جميع القضايا، موضحة أن هذه الشراكة تتيح التحرك سريعاً نحو تحقيق الخطط الوطنية لتحسين نظام الحماية للأطفال.

وأشارت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إلى الجهود التي يقوم بها المجلس لتحقيق أكبر قدر من المساواة بين الجنسين، والتصدي لقضية زواج الأطفال، موضحة أنه تم إنشاء وحدة متخصصة لمناهضة حالات زواج الأطفال والزواج القسري وفقاً لتوصيات لجنة حقوق الطفل بجنيف.

ولفتت إلى أن الهدف من إنشاء هذه الوحدة ليس فقط معالجة الحالات المبلغ عنها ولكن خلق الوعي بالممارسات السلوكية الضارة والأعراف الاجتماعية المتعلقة بهذه الظاهرة.

من جانبها، أعربت الطفلة أمل ناجح، عن سعادتها بالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للطفولة والأمومة والاتحاد الأوروبي لدعم حماية الأطفال، ومشاركتهما في كافة القضايا المتعلقة بهم ، آملة أن يتم تعميم ذلك في كل أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: