إعلان

"حماية المستهلك": حل 1553 شكوى بمبادرة "اليوم المفتوح" لشكاوى الموطنين

08:41 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

اللواء راضي عبد المعطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلن جهاز حماية المستهلك عن حل 1553 شكوى متنوعة، وردت إلى الجهاز من خلال آليات التواصل مع المواطنين وعبر المنافذ الميدانية لتلقي الشكاوى في إطار النسخة الثانية من مبادرة "اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين" أمس الاثنين.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبد المعطي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المبادرة تأتي في إطار الجهود لحماية حقوق المستهلكين وضبط الأسواق، موضحا أن الهدف الأساسي من المبادرة استمرار العمل من أجل خدمة المواطنين مع وجود آليات غير تقليدية لحل المشكلات.

وأضاف أن مبادرة جهاز حماية المستهلك تأتي استكمالا للمبادرة الأولى التي استمرت على مدار 7 أيام تحت عنوان "أسبوع في حب الوطن" لحل مشكلات المواطنين والتواصل مع أصحابها لإعادة حقوقهم من خلال استبدال السلع المعيبة .

وأشار عبد المعطي إلى أن الجديد في هذه المبادرة عمل منافذ لتلقي شكاوى المواطنين بالميادين العامة من 8 صباحا وحتى منتصف الليل في مناطق ( ميدان التحرير ، أمام جامعة القاهرة ،أول شارع مكرم عبيد بمقر لجنة المساعدات التابعة لوزارة التموين )، وتم تلقي الشكاوى وإرسالها إلى غرفة عمليات المبادرة بالقرية الذكية للعمل على حلها فورا.

ونوه إلى أن الجهاز يدرس إصدار قرار من مجلس إدارة الجهاز بإلزام الشركات باستحداث خدمة طوارئ لاستقبال شكاوى المستهلكين وتقديم خدمات الضمان والصيانة خلال فترات الأعياد والعطلات والأجازات الرسمية للحفاظ على الحقوق الاقتصادية للمستهلكين.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك ، على أهمية تعاون الشركات المنتجة والوكلاء والموزعين لحل شكاوى المستهلكين،مطالبا جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التي ترد في الإعلانات عن السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة ،والتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعى ذلك ، عن طريق الخط الساخن 19588 أو خدمة المواطن رقيب على رقم تطبيق الواتساب (01281661880 ) ،أو الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أو التطبيق الإلكتروني " حماية المستهلك " على الهواتف الذكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: