إعلان

بالفيديو.. سفير مصر ببيروت يسلم مساعدات طبية للاجئين الفلسطينيين في لبنان

03:32 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (أ ش أ):

قام السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، اليوم الاثنين، بتسليم شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من المستشفى العسكري المصري في بيروت إلى اللاجئين الفلسطينيين بلبنان كهدية من الشعب المصري إلى شقيقه الشعب الفلسطيني.

وحضر مراسم التسليم التي أقيمت في المركز الطبي بمخيم ماري إلياس للاجئين الفلسطينيين بوسط العاصمة اللبنانية بيروت سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، والمستشار العسكري المصري في لبنان العقيد حسام الدين محسن، وقائد المستشفى العسكري المصري بلبنان.

وقال السفير المصري خلال تسليم الشحنة إن المساعدات التي تزن أكثر من طن ونصف تشمل أدوية ومستلزمات طبية لعلاج الأمراض المزمنة والحالات الحرجة مهداة من المستشفى العسكري المصري في بيروت لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، وذلك استمرارا للدور الذي يلعبه المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والأدوية مجانا لكافة المواطنين اللبنانيين وكذلك المقيمين في لبنان خاصة في ضوء الاستضافة الكريمة من الشعب والدولة اللبنانية لملايين اللاجئين والنازحين وما يستتبعه ذلك من ضغط على المؤسسات الصحية في لبنان.

وأكد السفير الالتزام المصري تجاه فلسطين وشعبها كأحد ثوابت السياسة الخارجية المصرية والأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن المساعدات المقدمة اليوم هي مجرد تعبير عن هذا الالتزام وسوف تستمر مصر في تسخير كل إمكانياتها لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق والتخفيف من معاناته وسواء في فلسطين المحتلة أو في مواطن اللجوء.

وتضم الدفعة المقدمة أكثر من 40 نوعا مختلف من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تستخدم في علاج الأمراض المزمنة (القلب / الضغط /السكر) وغيرها من الحالات الحرجة و تقدر زنتها بحوالي طن ونصف من الأدوية .

ومن المقرر أن تسليم دفعة ثانية من الأدوية مهداة من المستشفى العسكري المصري بلبنان إلى عدد من المستشفيات اللبنانية في إطار الجهود المصرية المبذولة لتخفيف الأعباء التي تثقل كاهل المواطن اللبناني دعما من الشعب المصري لأشقائه اللبنانيين، وهي تقدر ب 2 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات اللبنانية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى بمختلف التخصصات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان