إعلان

المصريين الأحرار: البيان الذي يتداوله الإعلام بشأن عقوبات الاتحاد الاوروبي به سوء تفاهم

03:39 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علاء:

قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن البيان الذي صدر عن الاتحاد الأوروبي، بشأن التصعيد ضد مصر في قضية مقتل الشاب الإيطالي "جوليو ريجيني"، به سوء تفاهم، مشيرًا إلى أن البيان الختامي الذي صدر عن الاتحاد الاوروبي مختلف عن البيان الذي يتم تداوله في وسائل الإعلام.

وأضاف وجيه - خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الإسبوعي لحزب المصريين الأحرار- أن البيان الذي يتم تداوله والمكون من 23 نقطة ليس البيان الختامي، ولكنه البيان الذي تقدمت به كتلة "الخضر" في البرلمان الأوربي وكان به هجوم غير مبرر على الدولة المصرية.

وأوضح وجيه أن هناك عددًا من المقترحات الأخرى كانت أكثر مصداقية، ووضوحًا في التعامل مع مصر.
ولفت وجيه إلى أن البيان الختاني مكون من 14 نقطة فقط، موضحًا أنه بيان يمكن التعامل معه والحديث مع الجانب الأوروبي بشأنه، مشيرًا إلى أنه لا يفرض عقوبات اقتصادية على مصر.
وقال المتحدث باسم المصريين الأحرار، إن البيان الذي تم اعتماده يستند إلى فكرة إدانة مقتل وتعذيب الشاب الإيطالي جوليو يرجيني، وهو ما لا نختلف عليه، مشيرًا إلى أن البيان ليس به أي إدانة لأي جه مصرية، فهو يطالب أجهزة الأمن بالتعاون للكشف عن مرتكبي الجريمة.

ووفقًا لوجيه، يؤكد البيان على العلاقات الطبية التي تجمع الاتحاد الأوروبي بمصر، وفي نفس الوقت يتضمن بعض النقاط التي من الممكن أن تكون مبنية على معلومات مغلوطة يجب على الجانب المصري توضيحها.

وحذر وجيه من بعض ردود في مصر، والتي قد تضر بالدولة المصرية أكثر مما تساعدها في تلك القضية، لافتًا إلى أن الاتحاد الأوروبي هو أقرب سوق تستطيع مصر التعامل معه اقتصاديًا، وهو البوابة لزيادة الصادرات المصرية.

ونوه المتحدث باسم المصريين الأحرار، إلى أن هناك لقاء، غدًا الثلاثاء، بين الدكتور عصام نبيل رئيس الحزب، والملحق السياسي لبعثة البرلمان الأوروبي في مصر، للحديث حول البيان وإيضاح عدد من النقاط للجانب الأوروبي.

وشدد وجيه على أن الرد على الاتهامات بوجود حالات انتهاك لحقوق الإنسان في مصر، لا يكون بالطريقة التي يتعامل بها البعض، ولكن بالتأكيد على أن الحكومة المصرية لديها قانون تطبقه، وهو القانون الذي تسعى الدولة لتطويره للقضاء على الانتهاكات حال وجودها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان