إعلان

"حماية الشواطئ" تستعد لموسم "النوات" باستثمارات 250 مليون جنيه في كفر الشيخ

01:28 م السبت 12 نوفمبر 2016

هيئة حماية الشواطىء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تسعى هيئة حماية الشواطئ، للتصدي لموسم "النوات" بالتنسيق مع مسئولي محافظة كفر الشيخ لإنشاء منشآت حماية شاطئ المحافظة باستثمارات تقدر بـ250 مليون جنيه.

ويأتي موسم النوات في فصل الشتاء في ضوء التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل متزايد على الشؤاطئ الساحلية الشمالية.

وعقد المهندس أحمد فتحي رئيس هيئة حماية الشواطىء وقيادات الهيئة، اجتماعًا موسعًا مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، ومسئولي المحافظة لبحث آليات إقامة مشروع حماية للشواطئ والمناطق المنخفضة والتي تتعرض للغمر في موسم النوات مما يهددها بالكامل وخصوصا أنها تعتبر من المناطق الواعدة والجاذبة للاستثمار.

وقال بيان صادر عن وزارة الري، إن الإجتماع ناقش تحديد مناطق الحماية ذات الأولوية مع الأخذ في الاعتبار الاستفادة من منشات الحماية؛ لعمل مشاية وشواطئ من غرب محطة كهرباء البرلس حتى المنطقة الصناعية بمطوبس بطول 25 كم باستثمارات تقدر بـ 250 مليون جنيه.

وأوضح البيان أن الهيئة اتفقت على قيام المحافظة بانشاء تلك المنطقة الاستثمارية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، الأمر الذي يعد اضافة قوية للمنطقة الاستثمارية الجديدة بشمال المحافظة.

وصرح أحمد فتحي، أنه تم دراسة المناطق المنخفضة بشمال المحافظة واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحمايتها، وذلك بداية من منطقة بوغاز البرلس شرقًا، حتى بوغاز رشيد غربًا بطول 60 كم شمال الطريق الدولي الساحلي.

ولفت إلى أن المنطقة المطلوب حمايتها تبدأ من غرب محطة كهرباء البرلس حتى شرق منطقة مطوبس الصناعية وذلك بسبب انخفاض المنطقة 50 سم عن مستوى سطح البحر.

وأشارت الهيئة إلى الانتهاء من إقامة 3 نماذج حديثة لحماية الشواطئ والمناطق الاستثمارية بمنطقة مسطورة بالبرلس لتشكيل حماية دائمة.

و"النوات" تعنى فترة من الطقس غير المستقر الذى يصاحبه انخفاض فى درجات الحرارة وعواصف رملية وطقس سىء غير مستقر، وربما أمطار شديدة ورياح، وأن هذه المظاهر تختلف من عام إلى أخر فى قوتها طبقًا للعوامل المؤثرة عليها، وفق تصريح سابق للدكتور محمد عيسى رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان