إعلان

التعليم: أجرينا تحديثات على مقررات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية

04:36 م السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال رشاد رمضان مدير عام تنمية اللغة الإنجليزية، إنه تم عقد العديد من ورش العمل لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2016/2017، من خلال اللجنة المشكلة من أساتذة طرق تدريس اللغة إنجليزية، وأعضاء من المركز القومي لتطوير المناهج، بالإضافة إلى موجهين من الميدان.

وأضاف رشاد، خلال بيان صحفي، اليوم السبت، أن اللجنة قامت بدراسة ومراجعة مقررات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية وإعداد ما يجب تحديثه من المعلومات والمهارات اللغوية التي تساعد الطلاب على التعلم الذاتي، وتعزيز التفكير الناقد، واستخدام التكنولوجيا في التعلم، وكذلك تطوير مواصفات الورقة الامتحانية والربط بين عمليتي التعليم والتقويم، مؤكدا أنه تم بالفعل التعديل في كثير من الوحدات، وجارى تعديل بقية الوحدات.

وفى نفس السياق أشار رشاد إلى أنه تم تطوير مناهج المرحلة الابتدائية بالكامل، وتم إزالة أسباب شكوى الميدان.

وفيما يخص المرحلة الإعدادية، أشار رشاد إلى أنه تم اختيار مناهج جديدة بعنوان "new hello" وتم تطبيقها في الصف الأول للعام الدراسي 2015/2016.

يأتي هذا بناءً على توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتماشيا مع ما ورد بالخطة الاستراتيجية للتعليم ما قبل الجامعي، وفى إطار تفعيل خطة تطوير المناهج الدراسية وتحديثها وتعزيز جوانب التعلم الذاتى واستخدام التكنولوجيا الحديثة .

 

فيديو قد يعجبك: