إعلان

ننشر جدول أعمال "السيسي" في بكين

01:42 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ابراهيم عياد:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوفد المرافق له، إلي بكين قادما من سنغافورة في زيارة تستمر ثلاثة ايام، يجرى خلالها مباحثات هامة مع كبار المسئولين الصينيين تتناول كافة أوجه التعاون المشترك.

وكان في استقبال الرئيس السيسي والوفد المرافق له، نائب وزير الخارجية الصيني ممثلا عن الحكومة الصينية، بالإضافة إلى السفير المصري ببكين مجدى عامر، وأعضاء الوفد الدبلوماسي المصري في الصين وسفراء الكويت والعراق والاردن وليبيا وعمان وفلسطين .

ويضم الوفد المرافق للسيسي، وزير الخارجية سامح شكري، والاستثمار اشرف سالمان، إضافة الى وزيري التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخرى عبد النور، ووزير الكهرباء محمد شاكر، اللذين كانا قد وصلا الى بكين اول الاسبوع.

ويتضمن جدول أعمال الرئيس، خلال الزيارة لقاءات ثنائية مع الرئيس الصيني، شى جين بينغ، ورئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ، وعدد من زعماء العالم الذين سيحضرون إلي الصين خصيصا للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى السبعين للانتصار في الحرب العالمية الثانية، وحضور العرض الضخم الذى سيتم تنظيمه يوم الخميس المقبل، والذى يعتبر الجزء الأهم من الاحتفالات.

وسيكون جدول الرئيس خلال زيارته، في اليوم الاول لوصوله سيقوم الرئيس السيسي، ببعض اللقاءات من ضمنها مساء اليوم مع رئيسة شركة هاواوى الصينية للاتصالات.

وفى اليوم الثاني، يعقد السيسي، لقاء ثنائيا رسميا مع نظيره الصيني، حيث سيشهدا توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية من ضمنها اتفاقية التعاون المتعلقة بتعزيز القدرات الإنتاجية، وهى الاتفاقية التي وقعت بالأحرف الأولي في 15 يونيو الماضي، بالإضافة الى اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار مقدم من بنك التنمية الصيني للبنك الأهلي المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر.

وسيلتقى السيسي، ظهر نفس اليوم مع رؤساء كبريات شركات الاستثمار والأعمال الصينية خاصة تلك العاملة في مصر حيث سيتركز اللقاء حول تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية الصينية وتوجهات الدولة المصرية لإصلاح النظام الاقتصادي والسياسي لتنمية الاقتصاد المصري، وعرض مجمل للسياسة الاستثمارية المصرية في المرحلة المقبلة، ثم اجتماع ثنائي مع رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ، في مقر مجلس الدولة، وفى المساء سيحضر السيسي مع رئيس 29 دولة اخرى مأدبة عشاء رسمية يقيمها الرئيس الصيني على شرفهم.

وفى اليوم الثالث، من الزيارة، يحضر السيسي منذ الصباح العرض العسكري الضخم الذى يقام بمناسبة احتفالات الصين بعيد النصر بصحبة الرئيس الصيني، والكثير من زعماء العالم ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء نحو 28 دولة أخرين، بالإضافة إلي رؤساء عشرة من المنظمات الدولية من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون .

وسيلى ذلك حضور السيسي، لحفل استقبال كبير وغداء يقيمه الرئيس الصيني، ثم المهرجان الاحتفالي الفني الضخم الذى تنظمه الصين بمناسبة هذا الحدث العظيم.

ووفقا لجدول الزيارة فسيغادر الرئيس، الصين صباح يوم الجمعة، متوجها الى المحطة الثالثة في جولته الاسيوية الحالية وهى اندونيسيا، وكانت المحطة الأولي للرئيس، في جولته هي سنغافورة حيث يعتبر أول رئيس مصري يقوم بزيارتها .

فيديو قد يعجبك: