إعلان

إدارة شركة أسمنت طرة تقرر وقف مشروع علاج الأسر

01:42 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

احدي شركات الاسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال محمود الصحفي، عضو اللجنة النقابية بشركة أسمنت طرة، إن إدارة الشركة الإيطالية اتخذت قرار وصفه بغير الإنساني، وقررت إيقاف مشروع علاج أسر العاملين بالشركة بعد أن تم العمل به على مدار الأربع سنوات الماضية.

وأضاف الصحفي، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع يعالج 3000 أسرة من العاملين، ما بين أمراض مزمنة وحالات كسور وحالات حرجة، مؤكدا أن العمل بالمشروع توقف دون أي مقدمات من قبل الإدارة. وأوضح أنه تم إبرام عقد بين إدارة الشركة والنقابة ب تاريخ 8 إبريل 2011 بدعم مشروع العلاج وبالفعل تم العمل به على مدار الأربع سنوات الماضية، مؤكدا أن قرار إيقاف مخالف لمبادئ حقوق الإنسان، على الرغم من استمرار المشروع في شركات اسمنت حلوان واسمنت السويس.

وأكد عضو اللجنة النقابية، أن إدارة الشركة اتخذت موقف عقابي للعاملين على خلفية الاعتصام الذي تم تنظيمه للمطالبة بالأرباح، قائلا '' لا يجوز أن يمس العقاب الحالة الإنسانية والصحية للعاملين''.

ولفت إلى أنهم تقدموا بمذكرة للنقابة العامة للبناء والاخشاب، والاتحاد الدولي للبناء والاخشاب ورئاسة الوزراء، ووزارة القوى العاملة، مشيرا إلى أنهم سيتقدمون بمذكرة للسفارة الألمانية لإرسالها للشركة الألمانية التي حصلت على 45% من أسهم الشركة وسوف تحصل على 100% من اسهمها خلال ال6 شهر القادمة.

وطالب العاملون بالشركة، الدولة ممثلة في رئيس اتحاد عمال مصر ووزارة القوى العاملة بالتدخل لحل هذه المشكلة الإنسانية والقانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان