إعلان

احتفالية كبرى في حضن الأهرامات بمشاركة أوبرا إيطاليا ولاتفيا ديسمبر

08:34 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

احتفالية كبرى في حضن الأهرامات بمشاركة أوبرا إيطال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

التقى وزير السياحة، هشام زعزوع، بايفتا سيلكا، سفيرة لاتفيا بالقاهرة، لبحث سبل دعم السياحة الوافدة من الاتحاد الأوربي ولاتفيا إلى مصر، بحضور السفير ناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة والمدير الفني لأوبرا لاتفيا، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لرأب الصدع الذي أصاب قطاع السياحة وفي ضوء المحاولات الجادة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة.

تطرق الاجتماع إلى إقامة احتفالية كبرى لأوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة من خلال أوبرا لاتفيا الوطنية والأوبرا الإيطالية بمشاركة عدد من مطربي الأوبرا الإيطالية وقائد الأوركسترا الإيطالي وعدد من المطربين والعازفين من أوبرا لاتفيا والأوبرا المصرية وذلك في منتصف ديسمبر المقبل بمناسبة مرور 145 عام على تأسيس قناة السويس.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية المزمع إقامتها في شهر ديسمبر القادم تأتي تزامنًا مع احتفالات المصريين بتدشين مسار مواز لقناة السويس الحالية بقناة جديدة.

تتضمن الاحتفالية موكب ملكي ينتقل من خلاله الحضور من فندق مينا هاوس حتى منطقة الأهرامات من خلال عربات تجرها الخيول مع عرض لقطات وثائقية عن تنفيذ مشروع قناة السويس.

ويصاحب الحفل إقامة متحف مصور باسم متحف الخديوي إسماعيل ومتحف آخر باسم أوبرا عايدة يعرض من خلاله عدد من الصور والبورتريهات والعملات التذكارية والنياشين والملابس التي كانت تستخدم إبان تدشين قناة السويس منذ 145 عام.

قال زعزوع إن الاحتفالية التي يتم الإعداد لها تستهدف دعم السياحة المصرية وخاصة السياحة الثقافية بمشاركة أوبرا إيطاليا ولاتفيا بما سيكون له بالغ الاثر في الترويج للسياحة الثقافية، مضيفًا أن قناة السويس الجديدة تعد مشروعًا عملاقًا و إنجازًا حقيقًا للمصريين ويفتح أفاقًا جديدة للتنمية السياحية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان