إعلان

الأبرز في أبريل: ''الراقصة'' و''الداعية'' و''السياسي''

11:27 م الخميس 01 مايو 2014

الأبرز في أبريل: ''الراقصة'' و''الداعية'' و''السيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

أثارت شخصيات عامة في شهر أبريل موجة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وفي الأوساط السياسية، وجاءت الراقصة سما المصري، والشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، والمحامي مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ضمن أكثر الشخصيات الأبرز ظهورهم في شهر أبريل.

سما المصري

أثارت سما المصري موجة من الجدل بعد دخولها في مشادات كلامية ساخنة عبر وسائل الإعلام مع المحامي مرتضى منصور، بعد قرار ترشحه للرئاسة، وسخرت سما من منصور بأغنية ''يامرتضى يامرتضى'' الأمر الذي ادى الى وقوع تلاسن بين الطرفين .

توعد مرتضي منصور سما المصري، وقام بإغلاق فضائية ''فلول'' التي تظهر الاخيرة على شاشتها، وقدم كلاً منهما بلاغات ضد الاخر بتهمة السب والقذف، وحشد كلاً منهما أنصاره أمام دار القضاء العالي .

وقررت النيابة، إخلاء سبيل سما المصرى بغرامة 11 ألف جنيه فى اتهامها بسب وقذف المستشار مرتضى منصور ونشر الفحشاء.

ياسر برهامي

أثار نائب رئيس الدعوة السلفية، الشيخ ياسر برهامي الجدل بعد اصداره عدد من الفتاوى على موقع انا السلفي. وقال ''برهامي'' انه اذا تعرضت الزوجة للاغتصاب ولم يستطع الزوج الدفاع عنها، فإنه لا يأثم شرعاً عن ذلك، وذلك من باب اخف الضررين.

وأضاف برهامي في تصريحات لمصراوي، ''إذا كانت الحالة أنه يقتل وتغتصب الزوجة فلا يجب على الزوج الدفع في هذه الحالة لأن تخفيف أحد المصيبتين أولى من جمعهما عليه''.

كما افتى برهامي الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، بعدم جواز قتل الزوج لزوجته الزانية وعشيقها ''لمجرد رؤيتهما عاريين ما لم يرَ الفَرْج في الفَرْج''.

وقال برهامى رداً على السؤال ''قتل الزوج لزوجته وعشيقها حال التلبس بوقوع الزنا - منها والأجنبى- ''بشرط رؤية الفـَرْج فى الفَرْج'' هو مِن باب دفع الصائل، ولا يُقبَل شرعًا فى الدنيا إدعاؤه ''إلا بالشهود أو اعتراف أولياء القتيلين''، وأما بعد حال التلبس؛ فإقامة الحد إلى الحاكم الشرعى، والافتائات عليه حال وجوده وقيامه بالشرع يستحق صاحبه العقوبة فى الدنيا والآخرة، فلا يجوز له القتل لمجرد رؤيتهما عاريين ما لم يرَ الفَرْج فى الفَرْج.

مرتضى منصور

كما وجد انسحاب المرشح الرئاسي مرتضى منصور، من انتخابات الرئاسة انتقادات واسعة، واعتبرها البعض ''تمثيلية'' لتلميع المشير السيسي في انتخابات الرئاسة. واعلن منصور انحسابه بعد مشاهدته رؤيا بأوتوبيس نقل عام متجه إلى منطقة ''فم الخليج'' بمصر القديمة، وكان إلى جواره ضابطين بالقوات المسلحة، وحين سألهم منصور إلى أين يتجهان قالا له أنها متجهان إلى '' مصر الجديدة ''.

كما أثار منصور الجدل بعد هجومه المتكرر على المرشح الرئاسي حمدين صباحي واتهامه للأخير بتلقي أموال من قيادات بالحزب الوطني، بالإضافة إلى دخوله في مشادات ساخنة مع الراقصة سما المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: