إعلان

عقب لقاءه فهمي.. بان كي مون يثمن دور مصر في المنطقة

12:31 ص الجمعة 02 مايو 2014

عقب لقاءه فهمي.. بان كي مون يثمن دور مصر في المنطق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الخميس، ''الدور مصر القيادي في منطقة الشرق الأوسط مهم''.

وأدان بان كي مون، في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه عقب لقائه وزير الخارجية نبيل فهمي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، الهجمات الإرهابية الأخيرة في مصر، وعرض على فهمي تقديم الدعم من قبل الأمم المتحدة، مؤكدًا أنه لا يمكن إيجاد أية ذريعة لأعمال الإرهاب.

وذكر بيان المتحدث الرسمي، أن بان كي مون أعرب لوزير الخارجية نبيل فهمي عن ''قلقه العميق إزاء فرض أحكام الإعدام الجماعي، والأعداد الكبيرة من الاعتقالات والأحكام الأخيرة الصادرة بموجب قانون تنظيم التظاهر''.

وأشار بيان المتحدث الرسمي، إلى أن بان كي مون ناقش مع وزير الخارجية المصري، عددًا من الموضوعات شملت القضايا الإقليمية المتعلقة بالسلام والأمن الدوليين، وعملية السلام في الشرق الأوسط، وقضية مياه النيل والتطورات في سوريا وليبيا، وملف وعدم انتشار السلاح النووي.

كما أشار البيان، إلى أن بان كي مون أعرب عن قلقه إزاء ''استمرار احتجاز الصحفيين''، مؤكدًا أن حرية التجمع والتعبير وإجراء انتخابات ذات مصداقية هي عناصر أساسية في أي مجتمع ديمقراطي.

وشدد بان كي مون على ضرورة أن تتوافق جميع القوانين مع التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، ورحب بقرار الحكومة المصرية البدء في حوار بشأن مشروع تعديل الإطار القانوني لمكافحة الإرهاب، وصياغة قانون جديد يجرم التحرش الجنسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان