إعلان

أول جمعة بعد استقالة السيسي.. أنصار المشير يحتفلون والإخوان يتوعدون والتصادمات متوقعة

11:13 ص الجمعة 28 مارس 2014

أول جمعة بعد استقالة السيسي.. أنصار المشير يحتفلون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

في أول جمعة تشهدها البلاد، بعد استقالة المشير عبد الفتاح السيسي، من منصب وزير الدفاع، واعلان عزمه الترشح للرئاسة، سلسلة من الفعاليات والتظاهرات، المؤيدة والمعارضة له، وسط توقعات بأحداث عنف وشغب وتصادمات بين الطرفين.

حيث أعلنت حركة ''تمرد'' عن الحشد لمليونية الشكر للمشير السيسي علي تلبيته نداء الشعب، ودعت لتجمعات جماهيرية، اليوم الجمعة، بالميادين، لدعم ترشح المشير عبد الفتاح السيسى لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأعلنت الحركة أن التجمعات الجماهيرية بالميادين، ستبدأ في الخامسة مساء الجمعة.

وعلى الجانب الآخر، ورداً على ترشح السيسي.. دعا مايسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، أنصاره الى التظاهر، الجمعة المقبل، تحت شعار''معاً للخلاص''.

وقال التحالف في بيان له، ''إن برنامج المشير السيسي هو إقامة جمهورية الخوف والقهر والفقر والتبعية''، مشيراً الى أن مناخ الحسم اقترب، بحسب البيان.

وتابع البيان:''ولتكن مليونية الجمعة مليونية عظيمة ومشهودة لدعم المسار الديمقراطي واسترداد الثورة ورفض الانقلاب وحكم العسكر، تحت شعار ''معا للخلاص ''، وليتجمع كل الغاضبين لمرحلة جديدة يحتاجها الوطن''.

وفي محاولات للتصدي لأعمال العنف المتوقعة، أكدت مصادر عسكرية مسئولة، أن القوات المسلحة أعلنت حالة الاستنفار للسيطرة على الأوضاع الأمنية، اليوم الجمعة، بالتزامن مع اعلان الإخوان المسلمين الخروج في مظاهرات اليوم .

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة وضعت خطة للتصدي لأية محاولة لإثارة الشغب أو الفوضى أو الإرهاب أو تهديد الأرواح والمنشآت.

واوضحت أن قوات الجيش قامت بالانتشار في محيط الميادين العامة مثل التحرير ورابعة والجيزة والنهضة، لمنع أي محاولات للتظاهر بها، وكذلك تم نشر عدد من القوات بمداخل ومخارج المحافظات خاصة القاهرة الكبرى، علاوة على متابعة كافة الأوضاع من خلال غرف عمليات الجيش الميدانية والمناطق العسكرية لسرعة التدخل في حالة وقوع أي أحداث شغب.

وقالت المصادر، إن قوات الجيش سوف تنتشر أيضا لتأمين المحافظات المختلفة علاوة على تشديد الاجراءات الأمنية بسيناء لتضييق الخناق على الجماعات التكفيرية هناك من خلال تكثيف نشر الأكمنة والخروج بطلعات جوية لرصد أي تحركات لتلك العناصر علاوة على تكثيف التواجد الأمني حول المجرى الملاحي لقناة السويس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: