إعلان

بسبب انقطاع الإنترنت .. تغريم المصرية للاتصالات 20 مليون جنيه

11:17 ص السبت 09 ديسمبر 2023

انقطاع خدمة الانترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

غرم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات 20 مليون جنيه، وذلك بعد أن رصد عطلا جسيما في البنية التحتية، وانقطاعا في الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت بأماكن متفرقة في يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023، وفق بيان من الجهاز.

كانت الشركة المصرية للاتصالات، أعلنت يوم الثلاثاء تعطل خدمات الإنترنت في عدة مناطق بالجمهورية، نتيجة عطل تقني في أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، قبل أن تعلن عودة الإنترنت يوم الأربعاء.

ووجه الجهاز الشركات مقدمي الخدمة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصري لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شكل لجنة فنية طارئة فور حدوث الانقطاع، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قرارا بتغريم الشركة.

وقال الجهاز، إن اللجنة الفنية ستستكمل أعمالها مع مقدمي خدمات الانترنت للوقوف على الصورة الكاملة لحجم التأثر في الخدمات، واتخاذ ما يلزم لحماية حقوق المستخدمين.

وشدد الجهاز على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، وذلك لتلبية احتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.

فيديو قد يعجبك: