إعلان

متى يصل تأثير مبادرة خفض الأسعار لمحلات البقالة الصغيرة؟.. علاء عز يرد

04:43 م الإثنين 23 أكتوبر 2023

السلع الأساسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

توقع علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن تشمل مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية التي أطلقتها الحكومة في الأسبوعين الماضيين، كل أنحاء الجمهورية ووصولها لأصغر تاجر تجزئة خلال أسبوعين.

وقال عز، لمصراوي، إن مبادرة تخفيض أسعار السلع تسير بشكل متسلسل وعدة خطوات متتالية.

وأضاف أن المبادرة تهدف منذ الإعلان عنها إلى الوصول لكافة محلات التجزئة والبقالة، وألا تقتصر على الهايبر ماركت والمحلات الكبرى فقط.

وتابع: "بدأنا بالمحلات الكبرى والهايبر ماركت في البداية لضمان انتشار المبادرة بشكل أسرع في كافة أنحاء الجمهورية. فالسلاسل التجارية تمتلك فروعا كثيرة على مستوى الجمهورية، وكذلك المجمعات الاستهلاكية، وبالتالي تضمن وصول السلع للمواطنين بشكل أسرع".

وأشار عز إلى أنه مع توافر السلع في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية، بالأسعار الجديدة المخفضة خلال الفترة المقبلة ستضطر محلات البقالة الصغيرة لبيعها بالسعر الجديد.

كان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ نحو أسبوعين، أعلن الاتفاق مع تجار ومصنعين على مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق للتخفيف عن كاهل المواطن، وذلك بعد ارتفاعات كبيرة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة.

وتتضمن المبادرة التي أعلنتها الحكومة عدد من السلع تشمل السكر والأرز والزيت والفول والعدس والمكرونة والألبان والجبن والدواجن والبيض، بنسب خصم في الأسعار تتراوح بين 15 و25%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان