إعلان

"ثاندر" تتيح الاستثمار في صندوق "مصر اكويتي" للأسهم رقميا

04:03 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية رقميا، إتاحة الاستثمار على منصتها في صندوق استثمار شركة سي آي استس مانجمنت للأسهم ذو العائد التراكمي "مصر اكويتي" وهو أول صندوق من نوعه يحقق عائدا يوازي عائد مؤشر (EGX30 Capped) بالبورصة المصرية، بحسب بيان صحفي صادر عن شركة "ثاندر" اليوم.

وتتيح منصة ثاندر للراغبين في الاستثمار بصندوق "مصر اكويتي" شراء وبيع وثائق الصندوق بدون حد أدنى أو أقصى، حيث سجل آخر سعر للوثيقة 10.02 جنيه، وفقا للبيان.

وأطلقت شركة سي آي كابيتال صندوق استثمار "مصر اكويتي" لتحقيق عائد يوازي عائد مؤشر EGX30 Capped.

ويستثمر الصندوق 90% من أمواله في محفظة من الأسهم تستهدف تمثيلا مقاربا للمؤشر، وفقا للبيان.

وقال أحمد حمودة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن الشركة تعمل على إضافة منتجات استثمارية جديدة ومتنوعة تناسب كل فئات المجتمع.

وأضاف أن صندوق "مصر اكويتي" يمثل فرصة باعتباره أداة استثمارية للراغبين في تحقيق ثروة من خلال الاستثمار طويل الأجل.

وذكر حمودة أنه، وفقا لدراسة أجرتها البورصة المصرية عام 2018، يحقق الاستثمار في أكبر 30 شركة في سوق المال أعلى عائد مقارنة بالاستثمار في الأوعية الادخارية الأخرى، حيث يحقق الاستثمار بمبلغ ألف جنيه شهريًا بالمؤشر الرئيسي للبورصة لمدة 20 عامًا عائدًا يبلغ 2.92 مليون جنيه مقارنةً بمبلغ 288 ألف جنيه من ادخارها دون استثمارها.

وقالت منصة "ثاندر" إنها تشجع المواطنين على استثمار مدخراتهم لتحقيق عائد إضافي يسهم في تحقيق رغباتهم وتطلعاتهم، وتتيح المنصة في الوقت الحالي الاستثمار في شراء أسهم ببورصات مصر، وكذلك تداول وثائق 4 صناديق.

وارتفع عدد مستخدمي المنصة إلى 800 ألف مستخدم، ونفذت عدد من العمليات بالبورصة المصرية بإجمالي 213 ألف عملية خلال شهر، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: