إعلان

عمومية "جلوبال تليكوم" تناقش الشطب من البورصة وعرض فيون 27 أغسطس المقبل

11:57 ص الأربعاء 03 يوليو 2019

جلوبال تليكوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

دعت شركة جلوبال تليكوم القابضة، المساهمين لعقد جمعية عامة غير عادية، للنظر في الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة، والموافقة على عرض الشراء المقدم من فيون.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر لها في 27 أغسطس المقبل، ستنظر الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة، وشراء الشركة لأسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة سواء من صوتوا لصالح أو ضد قرار الشطب.

وقالت الشركة في بيان منفصل، إن الجمعية العامة غير العادية، ستناقش أيضًا الموافقة على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون الذي تقوم بمقتضاه بشراء فيون أو إحدى شركاتها التابعة حصص شركة جلوبال في جاز مقابل 313.3 مليار روبية باكستانية، وبنجلالينك مقابل 24.9 مليار تاكا بنجلاديشي، وجيزي مقابل 70 مليار دينار جزائري، وبنك موبيلينك مقابل 14.7 مليار روبية باكستانية.

كما ستبحث الجمعية، استخدام المبلغ الإضافي الذي يصل إلى 100 مليون دولار فور شطب أسهم الشركة كقرض معبري من شركة فيون.

وأعلنت الشركة نهاية يونيو الماضي، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون لشراء حتى نحو مليار و998 مليون سهم بما يمثل 42.31% من الأسهم المصدرة للشركة وذلك بسعر معدل 5.08 جنيه للسهم، بدلا من 5.30 جنيه في بداية تقديم العرض.

كما تلقت جلوبال عرضا من شركة فيون للاستحواذ على أصول الشركة العاملة بناءً على التقييم المبني عليه سعر عرض الشراء الإجباري وهو ما يعرف بـ "عرض شراء الأصول"، بالإضافة إلى طلب اتفاق من طرف واحد مرسل من شركة فيون بزيادة القرض المعبري الدوار مع الشركة بمقدار 100 مليون دولار.

وقالت جلوبال إنها ستقوم وخاصة أعضاء مجلس الإدارة المستقلين غير المنتمين إلى فيون- التي تملك 57.7% من أسهم جلوبال قبل عرض الشراء- بمراجعة عرض الشراء الإجباري، وعرض شراء الأصول.

وأشارت الشركة إلى أنها ستفصح عن رأي مجلس الإدارة في عرض الشراء الإجباري خلال 15 يوم عمل بعد تاريخ موافقة هيئة الرقابة المالية على العرض.

وقالت إن من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية شراء الأصول بحلول نهاية عام 2019، شريطة استلام جميع الموافقات الحكومية وغيرها من موافقات.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم تعيين جرانت ثورنتون مصر كمستشار مالي مستقل لتحديث تقريره الصادر في يناير الماضي بخصوص زيادة رأسمال الشركة على أن يكون التقرير متاحا لإطلاع المساهمين عليه قبل 15 يوما على الأقل من انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة والمحدد له 27 أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان