إعلان

هيئة الأنفاق توقع الاتفاق التنفيذي لتوريد 32 قطارا للمترو مع بنك كوري

01:36 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

رئيس هيئة الأنفاق خلال توقيع الاتفاق التنفيذي مع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع طارق جمال الدين رئيس هيئة الأنفاق، ورئيس بنك الاستيراد والتصدير الكوري الاتفاق التنفيذي لمشروع تصنيع وتوريد 32 قطارا للخط الثالث لمترو الأنفاق اليوم الثلاثاء بالعاصمة الكورية سول، بحسب ما نشرته وزارة الاستثمار على صفحتها على موقع "انستجرام".

ويأتي توقيع الاتفاق التنفيذي استكمالا لما للاتفاق الإطاري للمشروع بمبلغ 243 مليون يورو والذي وقعته سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أول أمس الأحد مع يون يو شيول، سفير جمهورية كوريا لدى القاهرة، بحضور هشام عرفات وزير النقل.

وحضر توقيع الاتفاق التنفيذي مسؤولو الصندوق الكوري للتنمية الاقتصادية، ممول المشروع، وحازم فهمي سفير مصر لدى سول، ومنى أحمد رئيسة القطاع الآسيوي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وبحث رئيس هيئة الأنفاق مع رئيس البنك الكوري، الخطوات والإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل والجهات المعنية في أقرب وقت، وفقا لما قالته وزارة الاستثمار.

وكانت وزيرة الاستثمار قالت خلال توقيع الاتفاق الإطاري يوم الأحد، إن المشروع يهدف إلى خدمة المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث حوالي 1.5 مليون راكب/ اليوم، وربط أقصى غرب القاهرة بأقصى شرقها، بحسب بيان من وزارة الاستثمار.

وأشار إلى أن الخط الثالث للمترو يقدم خدمة لنقل الركاب صديقة للبيئة للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق إمبابة وبولاق الدكرور والمهندسين، بالإضافة إلى الربط مع مطار القاهرة الدولي.

كما سيوفر المشروع فرص عمل جديدة بصورة مباشرة وغير مباشرة وتوفير الوقت المهدر في المواصلات وتوفير الوقود السائل، وفقا للوزيرة.

وقال وزير النقل، إنه لأول مرة يصل نسبة المكون المحلي لتصنيع القطارات إلى حوالي 30 %، وإنه سيتم توريد الأربعة قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) نهاية عام 2019 والباقي بمعدل قطار شهريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان