إعلان

البترول تعقد الاجتماع الثاني للإعداد لمؤتمر إيجبس 2019

05:03 م الأحد 26 أغسطس 2018

الوزير طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقدت اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2019"، اجتماعها الثاني للإعداد للمؤتمر المقرر عقده في الفترة من 11 إلى 13 فبراير المقبل، بحسب بيان صحفي لوزارة البترول اليوم الأحد.

وبحسب البيان فإن الوزير طارق الملا، أعلن خلال الاجتماع عن انضمام شركات جديدة للجنة مثل شركتي الهيدروكربونات القبرصية وبتروناس الماليزية وهو ما يؤكد على أهمية المؤتمر.

وأضاف الملا في البيان جلسات المؤتمر ستشمل لأول مرة جلسة خاصة للبراعم تستهدف الفئة العمرية من 14-17 عامًا بهدف التعرف على صناعة البترول والغاز، وتخصيص يوم للمرأة وجلسات خاصة بالصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى الجلسات الفنية عن أنشطة صناعة البترول والغاز.

وقال الملا إن المؤتمر سيشهد حضور قيادات البترول وعدد من رؤساء ومسؤولي كبرى شركات البترول العالمية والمصرية.

وأضاف أن المؤتمر يعد حدثًا بتروليًا مهمًا ومميزاً ويضع مصر في دائرة اهتمام الأطراف المعنية بهذه الصناعة.

وسيتح المؤتمر الفرصة لمناقشة المتغيرات في صناعة البترول محليًا وإقليميًا وعالميًا والتي تشهد تطوراً سريعاً بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية وعرض أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز، بحسب البيان.

وقال الوزير إن المؤتمر بمثابة نافذة لاستعراض قصص النجاح التي حققها قطاع البترول المصري خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشروعات مصر المستقبلية في صناعة البترول والغاز والفرص الاستثمارية الواعدة والخطط الإستراتيجية المستهدفة في هذه الصناعة الحيوية .

فيديو قد يعجبك: