إعلان

القابضة للنقل البحري تنتهي من سداد 57 مليون جنيه لصالح بنك الاستثمار

02:13 م الأحد 26 أغسطس 2018

الشركة القابضة للنقل البحري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال سيد زكريا، وكيل أول بنك الاستثمار القومى لقطاع تسوية المديونيات، إن الشركة القابضة للنقل البحري انتهت من سداد كامل مديونياتها لبنك الاستثمار القومي بقيمة 57 مليون جنيه خلال الشهر الماضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن القابضة للنقل البحري قامت بتسديد المديونية نقدًا للبنك وعلى دفعات بشكل منتظم وتم تحصيل أخر قسط في يوليو الماضي .

وأوضح زكريا أن مديونية شركات قطاع الأعمال العام ارتفعت في نهاية يونيو الماضي إلى 29 مليار جنيه مقارنة 24 مليار جنيه من نفس الفترة بالعام الماضي، تأثرًا بتكلفة الفائدة على الدين.

وبحسب زكريا يجري بنك الاستثمار القومى حاليًا مفاوضات مع عدد من الشركات المختلفة لتسوية مديونياتهم للبنك، خاصة القروض المتعثرة البالغة 6.9 مليار جنيه على ثلاثة شركات تتبع قطاع الأعمال العام التي قام البنك بشراءها من بنك الإسكندرية لإتمام عملية البيع.

وتتوزع المديونية بين 2.9 مليار جنيه على الشركة القابضة للصناعات المعدنية و2.6 مليار جنيه على الشركة القابضة للغزل والنسيج و700.40 مليون جنيه على الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وأوضح أن البنك يعمل حاليًا على إجراء مفاوضات لاسترداد مستحقاته بآليات مختلفة حسب ظروف كل شركة سواء التسديد نقدًا أو عبر نقل ملكية بعض الأراضي للبنك أو المساهمة في رأس مال الشركة المديونة.

وأقر البنك خلال العام المالي الماضي فوائد بقيمة 465 مليون جنيه على قرض بنك الإسكندرية الذي يمثل مديونية على الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بحسب ما ذكره زكريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان