إعلان

"شيني" تعدّل قيمة خسائرها إلى 12.1 مليون جنيه العام المالي الماضي

02:02 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

عدّلت الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني "شيني" قوائمها المالية عن العام المالي الماضي، لتسجل خسائر بقيمة 12.1 مليون جنيه، مقابل ربح 2.9 مليون جنيه العام المالي السابق.

وقالت الشركة، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، في بيان حول اجتماع مجلس الإدارة أرسلته للبورصة اليوم الثلاثاء، إن الشركة تحولت للخسارة بقيمة 12.1 مليون جنيه، بعدما كانت قدرتها في بيان سابق بنحو 8 ملايين جنيه، رغم ارتفاع مبيعاتها من 296 مليون جنيه، إلى 305.9 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

وتأتي الخسائر التي حققتها الشركة، على الرغم من استهدافها تحقيق صافي ربح بقيمة 22.952 مليون جنيه في بداية العام المالي.

وكانت الشركة سجلت تراجعا في أرباجها خلال العام المالي 2016-2017، لتصل إلى 2.9 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 11.39 مليون جنيه العام السابق.

وكانت الشركة، بررت تحولها للخسارة، بتحمل الشركة مصاريف إضافية لم تتحملها في العام المقارن، حيث تم صرف أرباح 4 أشهر بقيمة 2.5 مليون جنيه، مقابل شهر أرباح واحد في العام المقارن، ودفع 1.1 مليون جنيه قيمة التأمين الصحي.

وأضافت أن كثرة الأعطال بمصنع الصحي والسيراميك وخاصة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، أدت إلى انخفاض الإنتاج وخاصة إنتاج السيراميك، وفقا لبيان الشركة.

وبحسب البيان، فإن "التكلفة الثابتة تمثل 70% من إجمالي التكلفة والذي أدى إلى زيادة تكلفة ما تم إنتاجه مع ثبات سعر البيع مما أدى إلى حدوث خسائر بلغت 15 مليون جنيه".

وأرجع البيان هذه الخسائر إلى عدم وجود مخزون من قطع الغيار لمواجهة الأعطال والتي تحتاج إلى وقت لاستيرادها بسبب نقص السيولة.

وتعمل الشركة العامة للخزف والصيني في إنتاج أدوات المائدة من البورسلين، وأدوات الصحية " أطقم الحمامات"، وسيراميك الأرضيات والحوائط.

اقرأ أيضا:

"شيني" تتحول للخسارة في العام المالي الماضي

"شيني" توضح أسباب تحولها للخسارة في العام المالي الماضي

أرباح شيني تتراجع 76.7% في 9 أشهر

التعويم ورفع أسعار الغاز.. أبرز أسباب تراجع أرباح "شيني" العام الماضي

فيديو قد يعجبك: