إعلان

وزير إماراتي: اليابان روجت لكأس العالم من خلال "كابتن ماجد"

01:50 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

أرشيفية لكارتون كابتن ماجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بالإمارات، إن مصر قدمت للعالم أول عاصمة إدارية من قبل 5 آلاف عام، واليوم مصر تقود أيضا المنطقة للنهضة، فالمشروعات التي شهدتها مصر خلال الـ 5 سنوات الأخيرة في كافة القطاعات تؤكد وجود مستقبل مشرق لمصر.

وأضاف القرقاوي، أن أول شيء يجب أن تتبناه الحكومات هو اقتصاد المستقبل، فقبل 10 آلاف عام اكتشف الإنسان الزراعة، وقبل 5 آلاف عام اكتشف الكتابة، لافتا إلى أنه خلال 30 عاما القادمة ستشهد طفرة حضارية تعادل ما تم خلال الأعوام الماضية.

وفي عرض تقديمي استعرض القرقاوي، تجربة الحكومات في عدد من الدول ذات التجارب الناجحة، مشيرا إلى أن اليابان استطاعت رسم مستقبلها من خلال كرتون جريندايزر، حيث تحولت لأكبر دولة مصدرة للإنسان الآلي حول العالم في الوقت الحالي.

وقال إن اليابان عندما أرادت تنظيم كأس العالم اعتمدت على أفلام الكارتون مثل كابتن ماجد وفي 2002 نجحت في استضافة كأس العالم ووصلت 5 مرات لنهائي آسيا و3 مرات لبطولة كأس العالم.

وأشار الوزير الإماراتي إلى تجربة مصر في التحول إلى الحكومات الرقمية الذكية، قائلا إنه يوجد نحو 31 مليون هاتف ذكي لدى الأشخاص وذلك معناه وجود مركز خدمة حكومية متنقلة في كل منزل، أي أن كافة المعلومات عن الخدمات الحكومية يمكن التعرف عليها من خلال الاتصال عبر الهاتف.

وأوضح أن نحو 47% من الوظائف الحكومية ستختفي خلال 25 عاما من الآن بعد ظهور وظائف مختلفة، في إطار تغيير الحكومات لثقافة رسم مستقبلها.

وانطلقت اليوم أولى فاعليات مؤتمر مصر للتميز الحكومي بالتعاون مع دولة الإمارات تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات في مجال تحديث الأداء الحكومي وتبادل الخبرات.

ومن المقرر أن يشهد إطلاق "جائزة مصر للتميُّز الحكومي 2018" للمرة الأولى في جمهورية مصر العربية، المخصَّصة للمؤسسات والأفراد، والموزَّعة على فئتين هما: التميُّز المؤسسي والتميُّز الوظيفي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان