إعلان

وزير التجارة يبحث مع شركة ألمانية إنشاء أول مصنع لإنتاج الجيلاتين في مصر

11:24 ص الخميس 07 يونيو 2018

وزير التجارة مع وفد من شركة جيليتا الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، إن الوزير طارق قابيل، بحث مع وفد من شركة جيليتا الألمانية، رغبتهم في إنشاء مصنع لإنتاج الجيلاتين في مدينة الجلود بالروبيكي.

وقال قابيل، إن هذا المشروع- حال تنفيذه- سيكون الأول من نوعه في إنتاج الجيلاتين في مصر، كما أنه سيعد أيضًا المشروع الأول للشركة في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح الوزير أن مقترح إنشاء المصنع بمدينة الجلود بالروبيكي يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من المخلفات الناتجة عن عملية دباغة الجلود واستخدامها في تصنيع الجيلاتين حيث أن الجلود هي المصدر الرئيسي لاستخراج مكون الجيلاتين ومن ثم إعادة تصنيعه.

"وهو الأمر الذى يحقق أهداف استراتيجية الوزارة لتعميق صناعة الجلود من خلال استكمال حلقات سلاسل الإنتاج داخل هذه الصناعة الواعدة"، بحسب ما قاله قابيل.
وأكد قابيل على الجدوى الاقتصادية الكبيرة من إنتاج وتصنيع الجيلاتين محليا نظرا لدخوله في مختلف الصناعات الغذائية والدوائية وغيرها حيث سيعمل المصنع الجديد على تلبية احتياجات الصناعة المحلية من الجيلاتين بدلا من استيرادها بالكامل من الخارج، كما سيتم توجيه جزء من الإنتاج بهدف التصدير للخارج.

وتابع الوزير أن الشركة الألمانية تمتلك أكثر من ٢١ خط إنتاج في ١٣ دولة على مستوى العالم في كل من المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، وجنوب إفريقيا وغيرها حيث تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج الجيلاتين الطبي والغذائي والصناعي المستخدم في مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات.
وقال ميشيل فان الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة جيليتا، إن الشركة تعتزم إجراء دراسة جدوى شاملة خلال المرحلة المقبلة حول إنشاء مصنعها في مصر، وأن الطاقة الانتاجية المتوقعة للمصنع ستتراوح بين ٣٠٠و٤٠٠ ألف طن سنويا.
وأشار إلى أن توافر المواد الخام وجودتها يعد ركيزة أساسية للشركة في اتخاذ قرار الاستثمار في أي دولة وهو ما شجع الشركة على اختيار مصر نظرا لتوافر مدينة متكاملة للجلود بالروبيكي.

فيديو قد يعجبك: