إعلان

ميدور توقع عقدًا بقيمة 1.7 مليار دولار مع "تنكيب" لزيادة قدرات التكرير

10:25 ص الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

وقعت شركة ميدور، اليوم الخميس، عقدا مع شركة تنكيب الإيطالية من أجل تنفيذ مشروع توسعات معمل تكرير ميدور لتعظيم إنتاج المنتجات البترولية الوسطى، بحضور وزير البترول طارق الملا.
وقالت وزارة البترول في بيان حصل عليه مصراوي، أن المشروع يهدف إلى زيادة طاقة التكرير الحالية للمعمل من 115 ألف برميل يوميًا إلى 175 ألف برميل.

وتبلغ قيمة العقد التي تشتمل على أعمال الإنشاءات والتوريدات والتصميمات الهندسية حوالي 1.7 مليار دولار من إجمالي تكاليف المشروع البالغة حوالي 2.2 مليار دولار .

وقال الملا إن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها وزارة البترول لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية ورفع جودة المنتجات من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع وإضافة وحدات إنتاجية في المعامل القائمة بمحافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والسويس بهدف تأمين إمدادات الوقود ومواكبة الطلب المحلي المتزايد على المنتجات البترولية، وتقليص الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات البترولية الرئيسية (البنزين والسولار والبوتاجاز)، وهو ما يؤدي إلى توفير النقد الأجنبي وتخفيف الضغط على ميزان المدفوعات في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن تطوير هذه المعامل سيساهم بدور فعال في تحقيق مشروع مصر القومي بتحويلها إلى مركز محوري لتجارة وتداول البترول والغاز الطبيعي.
يذكر أن مشروع توسعات معمل تكرير ميدور والذي سيشارك في تنفيذه شركتا إنبي وبتروجت سيساهم في زيادة الطاقة التصميمية للمعمل بنسبة 60%، حيث سيؤدي إلى زيادة كميات إنتاج البوتاجاز الحالي بحوالي 145 ألف طن سنويًا، والبنزين (95) بنحو 600 ألف طن سنويًا، والسولار بنحو مليون طن سنويًا، ووقود النفاثات بحوالي 1.3 مليون طن سنويًا، هذا بخلاف منتجي الفحم والكبريت، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان