إعلان

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي الجيزة وهيوبي الصينية

04:41 م الخميس 28 يونيو 2018

لقاء غرفة الجيزة مع الوفد الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

وقعت غرفة الجيزة التجارية، مذكرة تفاهم مع غرفة هيوبي الصينية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال في مصر والصين، بحسب بيان من الغرفة تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس.

جاء ذلك على هامش جلسة المباحثات التي عقدها مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر مع وفد غرفة هيوبي برئاسة زونجهي نائب رئيس غرفة هوبي والذي ضم ١٠ من كبار رجال الأعمال بمقاطعة هيوبي الصينية.

وقال ناصر، إن مذكرة التفاهم تستهدف في المقام الأول ترجمة العلاقات السياسية القوية بين القاهرة وبكين إلى مشروعات وفرص واعدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضاف أن من بنود مذكرة التفاهم تبادل المقترحات والدعم الفني وتبادل الخبرات بين الطرفين في سبيل جذب الاستثمارات وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير بين البلدين.

ويضم الوفد الصيني الذي يستهدف زيارة عدد من المدن الصناعية المصرية، رجال أعمال متخصصون بمجالات الصناعات المغذية والصناعات المعدنية والصناعات التكنولوجية والتبريد والتكييف ومستحضرات التجميل.

وقال إن الغرفة حرص الغرفة على استضافة الوفود الأجنبية يأتي فى إطار خطة وسياسة الدولة الرامية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية دعماً للاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن الصين من الدول العملاقة اقتصادياً على مستوى العالم وخطت خطوات كبيرة فى مجالات التصنيع وحققت معدلات نمو على الصعيد التجارة الدولية لم تسبقها إليها أى دولة حول العالم.

وقال وائل إسماعيل، نائب رئيس الغرفة إن مجلس إدارة الغرفة استعرض أمام الوفد الصيني ماتم إنجازه في مصر من تحسين البيئة التشريعية المُتعلقة بمناخ الأعمال واستعراض أهم المشروعات التى تقوم عليها الحكومة بالإضافة إلى استعراض أهم المناطق الصناعية المتخصصة التي تناسب إحتياجات الوفد الصيني.

وأضاف صابر سرور، نائب رئيس الغرفة، إن مجلس إدارة الغرفة سينظم زيارة ميدانية للوفد الصيني بمدينة السادس من أكتوبر التي تضم مايزيد عن ٣ الآف منشأة صناعية وتشهد حالياً طفرة صناعية حقيقية وتحديداً بمجالات الصناعات الهندسية والغذائية والمنسوجات، لافتاً إلى أنه من الضروري الاستفادة من الخبرات الصينية في تلك المجالات من خلال زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

ومن جانبه، قال "زونجهي"، نائب رئيس غرفة هيوبي، إن مذكرة التفاهم مع غرفة الجيزة التجارية، تُعتبر خطوة أولية في سبيل تكثيف التعاون مابين مقاطعة هيوبي ومحافظة الجيزة، مؤكداً أن محافظة الجيزة تمتلك العديد من المقومات الصناعية والتراثية والتجارية تسمح بتعزيز التعاون بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن رجال الأعمال بمقاطعة هيوبي الصينية تستهدف إقامة كيانات صناعية بالمناطق الصناعية بمحافظة الجيزة ومنها السادس من أكتوبر ومنطقة أبو رواش، على غرار استثماراتهم بمحافظة بني سويف والتى تزيد عن ١٠٠ مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان