إعلان

وزير البترول يبحث سبل التعاون مع سفير استراليا

12:04 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

وزير البترول خلال اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع نيل هوكينز سفير استراليا بالقاهرة سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والتعدين وسبل جذب استثمارات الشركات الاسترالية إلى مصر في مشروعات التنقيب عن المعادن.

وقال بيان لوزارة اليترول اليوم الثلاثاء، إن الملا، أكد خلال اللقاء استمرار الوزارة في استراتيجيتها لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار الأجنبي في مجال التنقيب عن الثروات المعدنية واستغلالها من المشروع الذي تتبنى تنفيذه حاليا لإعداد استراتيجية متكاملة للثروة المعدنية لتعظيم الاستفادة منها والعمل على تعظيم القيمة المضافة والعائد من الثروات المعدنية.

وأضاف الملا، أن الوزارة تستهدف تشجيع الاستثمار في إقامة مشروعات تصنيع الثروات المعدنية وتحويلها إلى منتجات نهائية لزيادة القيمة المضافة بما يتوافق مع استراتيجية الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات المعدنية .

وخلال اللقاء تم استعراض موقف الشركات الاسترالية العاملة في مصر في مجال التنقيب عن الذهب واستخراجه في منجم السكرى في منطقة مرسى علم بالبحر الأحمر، وفقا للبيان.

وأعرب الملا، عن تطلعه لزيادة حجم استثمارات الشركات الاسترالية في مصر في مجال التعدين وخاصة في مشروعات استغلال الذهب سواء بزيادة استثمارات الشركات القائمة او انضمام شركات جديدة للعمل في قطاع التعدين المصري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان