إعلان

مصر الجديدة للإسكان تستعين ببنك استثمار قبل طرح أسهمها في البورصة

11:43 ص الأحد 10 يونيو 2018

مصر الجديدة للإسكان والتعمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة لقطاع الأعمال العام، إنها ستعمل قبل نهاية أغسطس المقبل، على دراسة السبل الأمثل للمشاركة في برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

وأضافت الشركة في توصيات محضر اجتماع الجمعية العامة العادية، اليوم الأحد، أن عليها "الاستعانة بأحد بنوك الاستثمار ذات الخبرة في دراسة كافة البدائل المتاحة والتوقيتات المقترحة وخاصة تحديد قيمة الطرح المقترح لجذب المستثمرين بمختلف فئاتهم وتنشيط سيولة السهم، والمزيج الأمثل من أسهم زيادة رأسمال وبيع أسهم قائمة والمقترح أن يتكون منه الطرح".

وكانت وزارة المالية، أعلنت مارس الماضي، زيادة نسبة التداول في عدد من الشركات الحكومية المطروحة في البورصة بالفعل، ومنها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير.

وقال البيان، إن بنك الاستثمار، الذي ستعينه، سيكون عليه دراسة المتطلبات اللازمة لزيادة جاذبية الطرح والتسعير والتي تساعد على نمو القيمة السوقية للشركة في الأمدين القصير والمتوسط.

وأضافت الشركة أنها تستهدف تعظيم الاستفادة من برنامج الطروحات الحكومية، وتحقيق عدة أهداف منها زيادة رأسمال الشركة بما يمكن من تحقيق طفرة في المشروعات وحجم الأعمال، خاصة في ضوء مخزون الأراضي المملوك لها، ودعم القدرة التنافسية للشركة لاسيما في المناطق العمرانية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: