إعلان

"تنمية الصادرات" تعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية للعام المقبل

12:04 م السبت 26 مايو 2018

صورة أرشيفية لوزير الصناعة والتجارة طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت شيرين الشوربجي الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، إن مجلس إدارة الهيئة برئاسة طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين للعام المالي المقبل، وفق أسس ومعايير جديدة لخطة تنمية الصادرات.

وأضافت أن الخطة الجديدة لعام 2018-2019 تتوافق مع استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات وخطة النفاذ للأسواق العالمية الواعدة خاصة أسواق القارة الأفريقية، بحسب بيان من الوزارة اليوم السبت.

وذكرت أن خطة الوزارة تستهدف زيادة الصادرات خاصة للأسواق الأفريقية في إطار إتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، ولأسواق دول أمريكا اللاتينية في إطار إتفاقية الميركسور الموقعة بين مصر وعدد من دول القارة.

وتركز خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية للعام المقبل على عدد من الأسواق التقليدية للصادرات المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأسواق غير التقليدية التي يستهدفها المصدرون خلال المرحلة المقبلة، بحسب شيرين الشوربجي.

وقالت شيرين إن خطة المعارض الجديدة تتضمن الاشتراك في 48 معرضا دوليا متخصصا تغطي مختلف القطاعات الصناعية، حيث تم اختيار هذه المعارض بناءً على معايير حددتها الهيئة بالتنسيق مع المجالس التصديرية.

وتتضمن هذه المعايير أن يكون المعرض متخصصا يعتمد على التعاقدات، وتشترك به عدة دول، ويقوم بزيارته عدد كبير من الزائرين، ويتيح إمكانيات عقد لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين والمشتريين الدوليين، وفقا لشيرين.

وأضافت أن المعارض المدرجة بخطة الهيئة تشمل قطاعات الصناعات الهندسية، ومواد البناء، والحاصلات الزراعية، والصناعات النسيجية، والحرف اليدوية، والصناعات الطبية، والغذائية، والجلدية، والكيماوية والأسمدة، والطباعة والتغليف، والأثاث، والكتب والمصنفات الفنية.

وأشارت الشوربجي إلى أن الهيئة أعلنت عن خطة المعارض للعام المقبل بالصحف القومية وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة بهدف التسهيل على الشركات الراغبة في الاشتراك للاطلاع على قائمة المعارض والتقدم بطلب الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وذكرت أن الهيئة حددت الاشتراطات المطلوبة للاشتراك بهذه المعارض، وكذلك قواعد المساندة المقدمة من خلال صندوق تنمية الصادرات.

وتابعت شيرين الشوربجي أنه تم الانتهاء أيضا من إعداد خطة البعثات الترويجية التي ستنظمها الهيئة وتشمل 12 بعثة لمختلف القطاعات التصديرية وخاصة لدول قارة أفريقيا ودول أمريكا اللاتينية.

وقال إن الهيئة ستقوم بدعوة مشترين دوليين على هامش المعارض والملتقيات الدولية المقامة داخل مصر، وذلك لعقد لقاءات توفيق أعمال مع الشركات المصرية.

ودعت الشوربجى كافة الشركات الراغبة في المشاركة في المعارض الخارجية المدرجة بالخطة بالتواصل مباشرة مع الهيئة من خلال بوابة الصادرات المصرية أو من خلال المجالس التصديرية.

وأشارت إلى إمكانية مشاركة الشركات في معارض غير مدرجة بالخطة من خلال التقدم للهيئة بطلب اشتراك منفرد مع استيفاء كافة المستندات المطلوبة وذلك قبل تاريخ المعرض بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

فيديو قد يعجبك: