إعلان

"تكنولوجيا المعلومات": تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج السياحي

02:46 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

وليد جاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

توقع وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "CIT" باتحاد الصناعات، أن تساهم المميزات التنافسية للحلول التكنولوجية المصرية المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز، في تحقيق الاستراتيجية الحكومية للترويج للسياحة، وتعظيم الاستفادة من الثقافة المصرية.

وبحسب بيان من غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين، قال جاد، إن هذه المميزات تعتبر أحد الحلول الذكية في التسويق للمعالم السياحية والحضارة المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر محتوى الإبداع الثقافي الكوري (K-Creative Content)، الذي عقد بالقاهرة مطلع الأسبوع الجاري ونظمته سفارة كوريا الجنوبية بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، بحضور يون يو تشول سفير كوريا لدى مصر، وحسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

و"الواقع الافتراضي" هو مصطلح تكنولوجي عبارة عن محاكاة لواقع غير حقيقي وذلك من خلال استخدام أدوات معينة.

وذكر وليد جاد أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، حيث شارك فيه ممثلو ما يقرب من 50 شركة مصرية تسعى للتعاون مع الجانب الكوري، وهو ما يعد تتويجاً لمجهودات الغرفة لدعم الشركات والمنتجات المحلية في تحقيق التوسع الخارجي وترسيخ المنتجات المصرية على خريطة الحلول الرقمية العالمية.

ويعد قطاع تكنولوجيا المعلومات أسرع القطاعات نموًا في مصر، بحسب جاد.

وأضاف أن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن تساهم بفاعلية في تحقيق الرؤية الحكومية لتعظيم مفاهيم الإبداع والابتكار، وتتويج المجهودات المبذولة في هذا الشأن بالتعاون مع العديد من الدول العربية والإقليمي والعالمية.

وكان المؤتمر شهد استضافة 8 شركات كورية قدمت أحدث التقنيات والبرمجيات والمحتوى المختلف، كما شاركت من خلال ورش العمل في نقل الخبرات التكنولوجية والرؤى مع الشركات المصرية من خلال التفاعل المباشر، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: