إعلان

من هو "كلاوديو" الذي شكره السيسي على إنجاز حقل ظُهر؟

03:30 م الأربعاء 31 يناير 2018

كلاوديو ديسكالزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

"الطاقة هي عالمي وشغفي، لأكثر من 35 عاما سافرت حول العالم مع إيني لتحويل الموارد الطبيعية للأرض إلى قيمة وفرص للتنمية" هكذا يعرف كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة، نفسه عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك.

وشارك ديسكالزي، اليوم الأربعاء في الافتتاح الرسمي لحقل الغاز الطبيعي ظُهر، والذي اكتشفته الشركة الإيطالية في أغسطس 2015، بالتعاون مع وزارة البترول المصرية.

وخلال الافتتاح، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر إلى ديسكالزي وشركته "التي كانت قدر المسؤولية في تنفيذ وإنهاء المشروع في الوقت المحدد".

وقال السيسي "لابد أن أوجه الشكر والتقدير والاحترام لشركة إيني وللصديق العزيز كلاوديو، لأنه تحمل معنا الكثير وأثبت أن العلاقات بين مصر وإيطاليا أقوى بكثير، كما أننا لم نطلب منه طلبا إلا كان هو وشركته قدر التحدي".

من هو كلاوديو ديسكالزي؟

ولد ديسكالزي في مدينة ميلانو الإيطالية، ويبلغ من العمر 62 عاما، وحصل على شهادة في الفيزياء عام 1979 من جامعة ميلانو.

وبدأ ديسكالزي، عمله في شركة إيني منذ عام 1981، كمهندس في حقل للغاز والبترول، وفيما بعد أصبح مدير تطوير مشروعات في بحر الشمال وليبيا والجزائر والكونغو.

وتدرج ديسكالزي في العمل حتى أصبح في مايو 2014، رئيساً تنفيذياً لشركة إيني.

وفي نهاية العام المالي 2016، قدرت شبكة بلومبرج الدخل السنوي لديسكالزي بنحو 3.120 مليون دولار.

وفي 2012، أصبح ديسكالزي أول أوروبي يحصل على جائزة تشارلز ف. راند التذكارية الذهبية من جمعية مهندسي البترول والمعهد الأمريكي لمهندسي التعدين.

كما حصل في ديسمبر 2016، على درجة فخرية في الهندسة البيئية والإقليمية من كلية الهندسة في جامعة روما.

كما أنه زميل زائر في جامعة أوكسفورد، وعضو بالمجلس العالمي للبترول في العام 2016- 2017.

كلاوديو وظُهر

ووصف ديسكالزي، ما تحقق من أعمال في حقل ظُهر بأنه كان إنجازا هائلا تحقق خلال عامين فقط، وهي فترة قياسية مقارنة بما تستغرقه الحقول المماثلة في المياه العميقة، التي تأخذ من 6 إلى 8 سنوات.

وقدمت إيني خطة تنمية حقل ظُهر العملاق للرئيس السيسي في غضون شهر واحد، من تحقق الاكتشاف، بحسب ديسكالزي، خلال كلمته في افتتاح الحقل.

"أكبر تحدٍ في مشروع إيني كان الرئيس السيسي نفسه، لقد طالبنا بضغط الجدول الزمني لأعمال تنميته، وهو ما كان تحدياً كبيراً في ذلك الوقت، ولكننا تمكنا من تحقيقه"، وفقا لديسكالزي.

كما تضمنت أعمال تنمية الحقل تحديات أخرى، حيث أن ظُهر يقع على أعماق بعيدة تحت سطح البحر، وعلى مسافة 190 كم من الشاطئ.

وقدر ديسكالزي الاستثمارات التي تم ضخها في ظُهر خلال العامين الماضيين، بنحو 5 مليارات دولار.

وأشاد ديسكالزي بجهود شركات البترول المصرية التي تولت تنفيذ المشروع، وقدمت أداء متميزاً طوال فترة العمل كفريق عمل ناجح، وفي مقدمتها شركة بتروبل وشركتا بتروجت وإنبي.

وبقوله: "ما تحقق اليوم كان مجرد بداية، ونسعى من اليوم للوصول لأقصى إنتاج من هذا الحقل؛ لأننا لدينا المزيد لتقديمه مستقبلا"، اختتم ديسكالزي حديثه ضمن احتفالية افتتاح حقل ظُهر.

 

اقرأ أيضا:

مصر تحتفل بـ "الإنجاز المبكر".. لماذا يعتبر حقل ظُهر مهماً للاقتصاد؟ (ملف)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان