إعلان

477.5 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت في 2016

03:23 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة إن حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت بلغ 477.5 مليون دولار العام الماضي، منها 419.4 مليون دولار صادرات و 58 مليون دولار واردات من السوق الكويتي.

ووفقا لبيان الوزراة، شملت الصادرات المصرية إلى الكويت أجهزة وكابلات كهربائية ومنتجات غذائية متنوعة وآثاث وتبغ وأدوات ومستحضرات طبية وهياكل حديدية وأحجار من رخام وفحم، أما الواردات المصرية من الكويت فكان من أبرزها سيارات سياحية ومواد بتروكيماوية وهيدركسيد الصوديوم .

وبلغ إجمالي الاستثمارات الكويتية في مصر 3 مليارات و 373 مليون دولار، شملت قطاعات السياحة والصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل العقاري .

أما عن التبادل التجاري مع البحرين فقالت الوزارة إنه بلغ 160.35 مليون دولار خلال العام الماضي،وكانت المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والآلات والمعدات من أبرز الصادرات المصرية إلى البحرين، بينما تمثلت أهم الواردات المصرية في الزيوت النفطية ومنتجات بلاستيكية والألومنيوم ومستحضرات التنظيف.

وتحتل مملكة البحرين المرتبة رقم 14 في قائمة الدول المستثمرة في مصر حيث وصلت الاستثمارات البحرينية في نهاية عام 2016 إلى 2.7 مليار دولار كما بلغ عدد الشركات المستثمرة بمساهمات بحرينية في البلاد إلى 183 شركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان