إعلان

التضامن: غدا آخر موعد لسداد رسوم الحج للفائزين بقرعة الجمعيات

11:06 ص الأربعاء 10 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت زارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، إن غدا الخميس هو آخر موعد لسداد الرسوم للمواطنين الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وافقت على منح المواطنين مهلة لسداد اشتراك رحلة الحج من الخميس 4 مايو إلى غد الخميس 11 مايو.

وقالت الوزارة في بيان حصل عليه مصراوي، إن نسبة الذين سددوا اشتراك رحلة الحج تقترب من 90% من الأعضاء الفائزين.

وفي حال عدم سداد الاشتراكات وفقاً للمهلة المحددة، سيتم البدء في إجراءات تصعيد الأعضاء الفائزين حتى الآن بصفة احتياطية بقرعة الحج بدلا من الأعضاء غير المسددين والمعتذرين عن أداء فريضة الحج اعتبارا من يوم الأحد المقبل 14 مايو، بحسب البيان

وكانت وزارة التضامن أعلنت الشهر الماضي عن أسعار حج الجمعيات الأهلية بارتفاع حوالي 85٪‏‏ عن أسعار العام الماضي 2016، بسبب ارتفاع الريال السعودي وتذاكر الطيران، بعد تعويم الجنيه.

وتراوح سعر حج الجمعيات هذا العام بين 87 ألف جنيه و59.5 ألف جنيه، مقابل 48 ألف جنيه و30 ألف جنيه العام الماضي، تشمل تذاكر الطيران.

وأكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج، أن الوزارة بدأت في إجراءات اختبار المشرفين المرشحين من المحافظات اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2017 وحتى نهاية الشهر الجاري.

ويبلغ عدد المشرفين الذين سيتم اختيارهم 260 وذلك للإشراف على 12 ألف حاج بواقع مشرف لكل 47 حاجا.

ويتم اختيار المشرفين عبر إجراء اختبارات تحريرية وشفوية لكافة المشرفين المرشحين من المحافظات للتأكد من صلاحيتهم لأداء المهمة تشرف عليها لجنة مشكلة من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج وممثلين عن الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.

فيديو قد يعجبك: