إعلان

حماية المستهلك يلزم شركة ملابس شهيرة بوقف إعلانين على "فيسبوك" و"يوتيوب"

11:05 ص السبت 11 مارس 2017

موقع فيسبوك و يوتيوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قراراً بإلزام شركة الإمبراطور المنتجة للملابس بوقف إعلانين لمنتج ملابس داخلية المعروض على موقع الشركة بصفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"يوتيوب".

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز في بيان اليوم، إن القرار يأتي بعد أن تمكن الجهاز من رصد إعلانين للشركة للترويج لإحدى منتجاتها من الملابس الداخلية على الموقعين، حيث يتضمن الأول سيدة مسنة تسترق السمع والنظر إلى شاب وفتاة في غرفتهم في الظلام يتبادلون الحديث فيما بينهما بعبارات وألفاظ وتصدر عنهم حركات تحمل إيحاءات جنسية.

وأضاف أن الإعلان الثاني يتضمن ألفاظًا وإيحاءات تشجع الشباب على تعاطي المخدرات، وهي عبارات ومفاهيم ليست فقط تتنافى مع التقاليد والعادات والآداب العامة في المجتمع بل وتشجع الشباب على عادات غير صحية وترسخ مفاهيم خاطئة بالمجتمع ويخدش الحياء العام.

وأشار يعقوب، إلى أنه بمراجعة المادة الإعلانية تبين مخالفتها لنص المادة الثانية من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتي تؤكد حق المستهلك في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية وللعادات والتقاليد المجتمعية.

كما تمثل هذه الإعلانات خرقَا صارخَا لنص المادة 6/1 من المواصفة القياسية لاشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841-2005والتي تنص علي ضرورة التزام الإعلان بالأخلاقيات والذوق العام ، وعدم تضمينه أية عناصر من شأنها الحط من الكرامة الإنسانية أو الإساءة للآداب العامة وكذا عدم الحث على العنف، وفقًا لوصف يعقوب.

ولفت إلى أنه تم استدعاء الشركة المعلنة وإخطارها بالوقف الفوري للإعلان وهو ما تعهدت الشركة به، وفي حالة عدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الإدارة سوف تتم إحالة الأمر إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان